موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة من نقيب الفلاحين عن أسعار جلود الحمير

منذ 2 شهر
August 3, 2021, 3:49 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news


الحمير مهددة بالانقراض خلال 5 سنوات"، هذا ما حذرت منه تقارير دولية نقلا عن جمعيات مختصة بدراسات حول الحمير ، كما تكشف التقارير الانتهاكات المروعة بحق الحمير، وغالبيتها مسروقة من المجتمعات التي تعتمد على هذه الحيوانات.

سعر جلد الحمار 500 دولار
 
وقال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، إن الصين السبب الرئيسي فى تفجير أزمة انقراض الحمير  ، حيث أنها منعت ذبحه وبدأت تستورد الجلود من الدول الأخرى حتى وصل سعر الجلد إلى 500 دولار ، موضحا أن سعر الحمار يتراوح من 800 ل 3500 جنيها ، وهذا يعنى أنه أصبح مصدرا هاما لتحقيق المكاسب .
 
مليون و800 ألف حمار فى مصر
وأوضح "أبوصدام" خلال تصريحات ل "صدى البلد" ، أن إحصائية الحمير فى مصر تصل إلي مليون و800 ألف حمار فقط ، مضيفا أن هناك قوانين تمنع ذبحه ولكنه يتم ذبحه وسلخه للحصول على جلده أو بيع لحمه تتم بطريقة غير قانونية.
وناشد "نقيب الفلاحين"  بضرورة وضع عقوبات رادعة لمن يذبح الحمير ويسلخ جلده للاستفاده من جلده أو بيع لحمه بطريقة غير شرعية ،لافتا الى ان إلقاء المواشي والحمير النافقة علي جانبي الترع والمصارف وعدم دفنها بطريقة صحية يتسبب في نشر الأمراض المعدية ويجذب بعض الاشخاص لسلخلها للاستفادة من ثمن جلودها.
 





الأخبار المتعلقة



تصدير جلود الحمير للصين
وأوضح أنه يتم تصدير جلود الحمير للصين  بأسعار مرتفعة حيث يستخرج من جلودها هرمونات لصناعة منشطات جنسية ومستحضرات تجميل وبعض الأدوية مطالبا الحكومة بتخصيص اراضي تستخدم تحت إشراف الطب البيطري كمدافن آمنة للحيوانات النافقة في كافة ربوع الجمهوريه ومعاقبة كل من يلقي الحيونات النافقة باي مكان آخر.
 
انقراض الحمير
ولفت إلى أن الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين، حذر مؤخرا من إمكانية انقراض الحمير من قارة أفريقيا بسبب إقبال البعض لذبحها طمعا في أسعار جلودها وصناعة مستحضرات التجميل وبعض الأدوية.
وطالب عبدالرحمن بالتحرك الدولي ضد هذه الظاهرة قبل أن يختفي نهيق الحمير الذي اعتدنا علي سماعه لأن انقراض الحمير سوف يخل بالتوازن البيئي، حيث يعتبر الحمار وسيلة نقل مفيدة للطبيعة ويستفاد من روثه كسماد طبيعي ويعتبر حلقة مهمة في التوازن البيئي.
سعر جبن الحمير 9000 للكيلو
وتابع قائلا :"رغم تأكيد بعض الخبراء على أن لبن الحمير ومشتقاته ليس له أي فوائد علاجيه الا ان كثرة الترويج والترغيب لهذه المنتجات كالإعلان عن جبن الحمير يجعل البعض يتهافت علي شرائه بأسعار مرتفعه حيث يباع كيلو جبن الحمير في بعض البلاد بما يوازي  9000جنيه مصري وتباع الصابونه المصنوعه من لبن الحميربـ 250جنيها مصريا" .
 
اليوم العالمى للحمير
 
وأشار أبوصدام، إلى أنه ورغم أن للحمار يوم عالمي يحتفل به الكثيرون حول العالم، وهو الثامن من مايو من كل عام تقام فيه مسابقات خاصه بالحمير تقديرا لمكانته المحوريه في الاقتصاد العالمي وتقام فيه ندوات  توعويه لتغيير النظره السلبيه عن الحمار وتعريف الناس بأهمية هذا الحيوان ذو القدرة الفائقه علي التحمل والذي يعد حلقه مهمه في سلسلة التوازن البيئي.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play