ازاى تشغل التكييف من غير ما يسحب منك كهرباء

منذ 4 شهر
August 5, 2021, 3:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ازاى تشغل التكييف من غير ما يسحب منك كهرباء اظبط التكييف على (dry)

يبحث الأشخاص عن طرق تقليل استهلاك الكهرباء مع التشغيل المستمر لمكيف الهواء، ويكثُر السؤال حول كيف نُقلل من استهلاك كهرباء المكيف إلى أقل حد ممكن؟

معروف أن شهر أغسطس من أشد فصول الصيف حرارة، وتأتي فواتير الطاقة والأجهزة الكهربائية بمبالغ كبيرة تشكل حمل ثقيل على الأسرة، ليلجأ الاشخاص إلى تقليل استهلاك كهرباء المكيف أملا في مجابهة وحش الغلاء.

christian dogma

تقليل كهرباء التكييف

ترشيد استهلاك كهرباء التكييف

يعتبر التكييف أحد أهم الأجهزة المنزلية التي تستهلك كمية عالية من الكهرباء بقدر يصل لأضعاف الأجهزة الكهربائية الأخرى الموجودة بالمنزل، وبالتالي بات المكيف يشكل عقبة أمام بعض الأسر التي تسعى لسد احتياجاتها المعيشية، ولا تقدر على حمل فواتير الكهرباء، وخاصةً استهلاك كهرباء المكيف الذي يكلف الأسرة مبالغ طائلة، ولذا يبحث الجميع عن طرق تقليدية أو تقنية حديثة للتخلص من هذا العبء ومحاولة التوصل لآليات تشغيل التكييف تخفض من استهلاكه للكهرباء.

اظبط التكييف على (dry)





عادةً ما يضبط الأشخاص على الوضع البارد cool في التكييف، أو وضع التبريد وهو الوضع الافتراضي الذي يعمل فيه جهاز مكيف الهواء، وخلال تشغيل هذا الوضع فإن مُكيف الهواء يعمل على سحب الهواء الساخن ومن ثُم تمريره عبر الضاغط، ما يسبب استهلاك طاقة كبيرة لعملية تبريد الهواء الساخن، خاصة بالتزامن مع الموجة الحارة.

الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

كما أشرنا يستهلك ضبط التكييف على وضع cool المزيد من الكهرباء، أما الوضع dry يختلف بنسبة كبيرة كما يلي :

christian dogma

نواجه في فصل الصيف خاصة مع الموجة الحارة مستويات عالية من الرُطوبة في الأجواء، والتي ينتُج عنها المزيد من التعرق في جسم الإنسان.

في هذه الحالة يُستخدم الوضع الجاف إذا كان المكان فيه مُستويات الرُطوبة عالية، كأن يكون هذا المكان في مدينة ساحلية قريبة من البحر أو النهر، كما يحدُث خلال الرياح الموسمية، سيكون الشُعور بالراحة في هذا المكان لا يُطاق عند وُجود درجة حرارة عالية ومستويات رطوبة عالية أيضا.

christian dogma

تقليل كهرباء التكييف

في حالة ضبط التكييف على وضع dry يقوم فقط بتجفيف الرطوبة ومنع التعرق وفي هذه الحالة يستهلك طاقة وكهرباء أقل.

حالات استخدام الوضع الجاف Dry

عندما تكون درجة حرارة الغُرفة مقبولة ولكن مُستويات الرُطوبة مُرتفعة للغاية.

عند عدم الحاجة إلى تبريد الهواء.

خلال الأشهر الباردة أو موسم هُطول الأمطار.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play