موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أعراض متحور دلتا بعد تحذير المصريين منه.. صداع شديد

منذ 2 شهر
August 5, 2021, 6:43 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خأعراض متحور دلتا رجت عدة تحذيرات للشعب المصري خلال الفترة الحالية، من متحور فيروس كورونا “دلتا”، بالتزامن مع تسببه في الموجة الرابعة للوباء حول العالم.

وتخطت حالات كورونا العالمية مستوى 200 مليون الأربعاء، بحسب مسح لوكالة رويترز، بينما يهدد متحور دلتا الأكثر عدوى المناطق ذات معدلات التطعيم المنخفضة ويعرقل أنظمة الرعاية الصحية.

أعراض متحور دلتا
وقال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، إن من يحصل على التطعيمات حتى لو أصيب بفيروس دلتا لن يكون خطيرا، وتم إجراء الدراسة على أكثر من لقاح.

وفي تصريحات تليفزيونية، أضاف أستاذ المناعة أن فقدان حاسة الشم والتذوق ليس لها وجود مع متحور دلتا والأعراض قد تكون صداع وإحساس بالتعب والهمدان، والحرارة ليست عالية، ويخدع البعض، حيث متحور دلتا ليس الأشرس ولكنه الأكثر انتشارا بين سلالات كورونا.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور فايد عطية أستاذ علم الفيروسات بجامعة شانتوه في الصين عن أبرز أعراض متحور دلتا الجديد والذي انتشر بصورة كبيرة في الصين والكثير من الدول الأوروبية.





الأخبار المتعلقة


 
وأضاف أستاذ علم الفيروسات، أن أعراض دلتا يشبه البرد أو الإنفلونزا العادية من عطس وسعال وحرارة ولكنها سريعة الانتشار وارتباط الفيروس على سطح الخلية شديد كما تكون هناك صعوبة في التشخيص خاصة أن المتحور لا يتعرف عليه جهاز المناعة بسهولة.

دلتا يصيب الأطفال
وتحدث مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، من خلال مداخلة هاتفية على شاشة اكسترا نيوز، وقال بأن متحور كورونا دلتا بلس يصيب الأطفال، كما إن فيروس كورونا نفسه يصيب الأطفال.

وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين، من جميع المواطنين، بضرورة الاستمرار في الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويجب الاستعداد لأي احتمالية قادمة، ويجب أيضا التسجيل للحصول على لقاحات كورونا.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19″، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي.

وذلك بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.
نقلا عن الشرقيه توداي




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play