موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بحيل منزلية .. علاج التعرق الزائد في الصيف

منذ 2 شهر
August 7, 2021, 10:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعانى عدد كبير من الناس التعرق الزائد خلال فصل الصيف مما يسبب لهم الكثير من المتاعب والمواقف المحرجة أمام الآخرين فهل توجد بعض الطرق الطبيعية لعلاج التعرق الزائد؟
نقدم لكم مجموعة من النصائح المنزلية التى تساعد فى علاج التعرق الزائد خلال الصيف وذلك وفقا لما جاء فى موقع “mayoclinic ”.

استخدم مضاد التعرق
تحتوي مضادات التعرق غير الموصوفة طبيًا على مركبات قائمة على الألمنيوم تسد مسام العرق مؤقتًا، وهذا يقلل من كمية العرق التي تصل إلى بشرتك وقد يساعد هذا النوع من المنتجات في علاج الحالات البسيطة من التعرق الزائد .
 
ضع الأدوية القابضة
للتغلب على التعرق الزائد احرص على وضع المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على حمض التانيك “زيلاكتين” على المنطقة المصابة واستحم يوميًا ويساعد الاستحمام المنتظم في الحفاظ على عدد البكتيريا الموجودة على البشرة تحت السيطرة.





الأخبار المتعلقة

 التجفيف الجيد
جفف بين أصابع القدم وتحت الإبط واختر الأحذية والجوارب المصنوعة من مواد طبيعية وتساعد الأحذية المصنوعة من مواد طبيعية ، مثل الجلد ، في منع تعرق القدمين من خلال السماح لقدميك بالتنفس عندما تكون نشطًا ، فإن الجوارب الرياضية الماصة للرطوبة تعد خيارًا جيدًا للسيطرة على التعرق الزائد.
تغيير الجوارب كثيرًا
قم بتغيير الجوارب مرة أو مرتين يوميًا وجفف قدميك جيدًا في كل مرة وقد ترغب في تجربة جوارب طويلة بنعل قطني و استخدم مساحيق القدم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل بودرة القدم وذلك لامتصاص العرق.
تهوية القدم
اذهب حافي القدمين عندما تستطيع  أوعلى الأقل انزل من حذائك بين الحين والآخر.
 
اختر الملابس المناسبة
احرص على اختيار الملابس المناسبة التي تناسب النشاط واحرص على ارتداء أقمشة طبيعية كالقطن والصوف والحرير والتي تسمح لبشرة بالتنفس وعند ممارسة الرياضة قد تفضل الأقمشة المصممة لامتصاص الرطوبة بعيدًا عن البشرة.
جرب تقنيات الاسترخاء
من الطرق التى تساعد فى علاج التعرق الزائد  ولا يعرفها كثيرون تعد تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل والارتجاع البيولوجي ويمكن أن تساعد هذه على تعلم التحكم في التوتر الذي يسبب التعرق الزائد.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play