موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعلان هام من البنك المركزى عن التضخم الأساسي

منذ 2 شهر
August 10, 2021, 6:00 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع التضخم الأساسي في شهر يوليو الماضي، على أساس سنوي إلى 4.6%، من 3.8% في يونيو 2021.

وقال البنك في البيان الشهري عن التضخم الأساسي، الذي أصدره اليوم الثلاثاء، إن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين – المعد من قبل البنك المركزي- سجل معدلًا شهريًا بلغ 0.6% في يوليو 2021، مقابل معدلا سالبا بلغ 0.2% في الشهر ذاته من العام الماضي، ومعدلا شهريا بلغ 0.1% في يونيو 2021.
وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، صباح اليوم، ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام في شهر يوليو بالمدن إلى 5.4% من 4.9% في يونيو 2021.





الأخبار المتعلقة

وأفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بأن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر سجل معدلًا شهريًا 0.9% في يوليو 2021، مقابل معدل شهري بلغ 0.4% في ذات الشهر من العام السابق ومعدل 0.2% في يونيو الماضي.
يذكر أن البنك المركزي المصري، يستهدف تحقيق معدل التضخم عند 7% (±2 نقطة مئوية) فى المتوسط خلال الربع الرابع من 2022.
وأبقت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الشهر الجاري، على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض، وذلك للمرة الخامسة على التوالي خلال 2021.
 
     
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play