موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المقاولون العرب تصدر بيان عن صب 158 ألف متر خرسانة في سد تنزانيا

منذ 2 شهر
August 18, 2021, 5:51 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المهندس حسام الدين الريفي، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، إن جزءًا كبيرًا من التجارة الخارجية هو تصدير المقاولات للشعوب الإفريقية، مشيرًا إلى أن الشركة تتواجد في إفريقيا منذ فترة كبيرة ولكن التواجد زاد في الفترة الأخيرة.




وأضاف "الريفي"، خلال مداخلة إذاعية، أن الشركة تعمل على إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري الكهربائية بدولة تنزانيا، قائلا: "المقاولات في مصر في الفترة الأخيرة أصبح بها رواد والتحديات أصبحت كبيرة".





الأخبار المتعلقة

وأكمل عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، أن الشركة اكتسبت خبرات كبيرة ونفذت مشاريع كبرى مثل محور روض الفرج الكوبري المعلق بأيادي مصرية 100%، موضحاً أن معظم المشروعات ننهيها قبل موعدها المحدد، كما أن معدلات التنفيذ كبيرة في سد تنزانيا.
وأشار حسام الدين الريفي، إلى أن أول أمس كان هناك احتفالية وهي النقط الفارقة في عمر المشاريع، حيث تم صب 158 ألف متر مكعب خرسانة في جسم السد خلال شهر واحد، قائلا: "أول سد يجري بناءه بأيادٍ مصرية وتحالف ما بين شكة المقاولون العرب والسويدي إلكتريك".
وتابع حسام الدين الريفي، أن الدولة تصدر صناعة المقاولات للخارج، ونجتهد في إنهاء المشروع في ديسمبر عام 2023 كما نسعى لإنهاءه قبل ذلك، موضحاً أنه سيتم توليد الكهرباء في وقت قريب جداً من السد، كما أن الشركة ستستمر لمدة عامين لتشغيل السد وتعليم الجانب التنزاني كيفية العمل. 
وأردف عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، أنه عندما نعمل في دولة إفريقية لا نكتفي بالمشروع ولكن نجري علاقات هامة، مشيراً إلى أن هناك توجيهات من الشركة للدخول في مناقصات جديدة لعمل مشاريع أخرى كبيرة.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play