تعرف على كيفية توظيف الوسائد في المنزل للوحة ديكور ملوّنة

منذ 3 شهر
August 18, 2021, 7:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حسن المزج بين المواد التي تصمّم الوسائد المتجاورة، وألوانها.


إليك مجموعة من نصائح الديكور قليلة التكلفة، قبل شراء الوسائد التي تزيّن الأريكة، وفق (سيدتي).

نصائح في الديكور:

christian dogma


christian dogma


christian dogma







1.

يمثّل حشو الوسائد بالريش طريقة متبعة للإبقاء عليها مرتبة، من دون أن تفقد شكلها، مع كثرة الاستعمال، لكن هذا النوع من الوسائد مرتفع الثمن، في مقابل الحشو البوليستر الأقل كثافةً وثمنًا.

2.

تضيف الوسائد المزخرفة ثراءً إلى لوحة الديكور المنزلي، وهي تتوافر بأشكال عدة، ومنها الوسائد مربعة الشكل، وتلك المستطيلة الأكبر حجمًا مقارنة بالأخيرة، والتي تتوزّع على المقاعد الجانبية، والدائرية.

3.

يجب الحذر من المغالاة في وضع طبقات من الأقمشة المختلفة فوق بعضها البعض بالمقابل، يحافظ الترتيب المتماثل على لوحة الديكور منظّمة، ويرفع من قيمتها، و تنسحب القاعدة المذكورة على الألوان التي يجب أن تنسجم مع بعضها البعض، مع ضرورة البعد عن اختيار الكثير منها.

4.

تسجّل غالبيّة أنماط الديكور التي تحنّ إلى القرن الماضي عودة قوية إلى المنازل المعاصرة، وفي هذا الإطار تكثر استلهامات المصمّمين الشباب، لا سيّما من المنازل الريفيّة الخاصّة بالجدّات، مع إضفاء بعض اللمسات المحدّثة، كما في الوسائد المطبوعة بالأزهار كبيرة الحجم، والتي تبدو متناقضة مع خلفيّاتها ذات اللون المعاصر (الرمادي، مثلًا)، إلى ذلك التأثيرات الاستوائيّة تتركّز على زخارف النباتات، مع إعادة التلاعب بالألوان، ومن المُلاحظ أن العودة الطبيعة منحى متبع أخيرًا.
5.

عند دمج مجموعة من الوسائد بالصوفا، يستحسن تطبيق القاعدة الآتية: اختيار الوسادة المتوسّطة أو الصغيرة ذات الزخرفة البسيطة، والوسادة الكبيرة التي ستتقدّم الصوفا ذات الزخرفة البارزة، والثالثة سادة.

إلى ذلك، تمثّل النقوش المخطّطة أو نقوش المربعات خيارًا مناسبًا للوسائد الصغيرة ذات الزخرفة البسيطة عمومًا، يفضّل توزيع الوسائد الكبيرة على الزوايا البعيدة (على جانبي الصوفا، مثلًا)، والوسائد

الأصغر حجمًا في الداخل، وعلى الرغم من

أن دور الوسائد المذكورة يتركّز على تجميل الأرائك، إلّا أنّها تلعب دورًا إضافيًا في جعل المجلس أكثر راحةً، لذا تدعو القاعدة إلى الامتناع عن الإفراط في توزيعها وجعلها تشغل كامل سطح الأريكة.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play