موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير جديد خطير بشأن فيروس كورونا

منذ 2 شهر
August 21, 2021, 5:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير جديد خطير بشأن فيروس كورونا
أعلنت اليوم الجمعة 20 أغسطس، الدكتورة أربين أداميان، أخصائية طب العيون الروسية، أن فيروس كورونا يشكل خطورة على العيون، لأنه يتلف الأوعية الدموية داخل العين.
وتشير الأخصائية في حديثها ، إلى أنه في المرحلة الأولى من "كوفيد-19" يعاني الكثير من المرضى من مشكلات في الرؤية،. لأن الفيروس التاجي المستجد، يصيب الأوعية الدموية، ما يسبب خطر تجلط الدم والتهاب الأوعية الدموية، وعادة يسبب الفيروس التاجي المستجد التهاب الملتحمة.





الأخبار المتعلقة


وتضيف أداميان، "يعتبر الغشاء المخاطي للعين، بيئة مواتية للغاية للفيروس التاجي المستجد، لأن مستوى الحموضة نفسه، ولهذا السبب يمكن للفيروس البقاء في الغشاء المخاطي للعين فترة طويلة ويصيب سطحها، وغالبا ما يصيب المرض كلتا العينين ".
ووفقا للطبيبة الروسية، يمكن تشخيص إصابة العين من بعض الأعراض: احمرار العين؛ حكة في الجفون؛ رهاب الضوء؛ تدمع غزير؛ الشعور بوجود "رمل" أو جسم غريب فيها؛ تشنجات وتورم الجفون وإفرازات وضبابية الرؤية.
وتنصح الطبيبة، بضرورة الاهتمام بصحة العيون واستشارة الطبيب المختص فور الشعور بعدم وضوح الرؤية أو ظهور بقع أمام العين، وحتى فقدان الرؤية.
نقلا عن الموجز




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play