بعد وقائع النصب.. خبير يكشف خطوات مواجهة الاحتيال على الحسابات البنكية

منذ 3 شهر
August 23, 2021, 3:49 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد وقائع النصب خبير يكشف خطوات مواجهة الاحتيال على الحسابات البنكية
تعرف على الخطوات التى يجب اتباعها لمواجهه الاحتيال على الحسابات





أكد محمد عبد العال الخبير المصرفى، أن التقدم التكنولوجى الذى تشهده

المعاملات المصرفية

كلما زادت خدمات الـ e traid، وأصبح هناك سرعة فى الحصول على المعلومات، ووفر فى الجهد والوقت، كلما زادت عمليات الاحتيال وزادت معها إجراءات الأمن والأمان فى البنوك.

christian dogma


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هناك جهات متخصصة مثل المجلس الأعلى لأمن المعلومات، وهناك لوائح وسياسات يصدرها

البنك المركزى

لمراقبة ومتابعة هذه الجرائم التى أصبحت متاحة على العالم، لافتا إلى أن مظاهر النصب أصبحت متعددة الآن وكل يوم جديد.
وأشار إلى أن هناك العديد من الخطوات الحمائية التى يجب أن يتبعها العملاء حتى لا يتعرضوا لعمليات الاحتيال فى مقدمتها أولا وضع برامج مضادة للفيروسات على الكمبيوتر الشخصى، وكذلك وضع برامج لمنع السطو والاحتيال كما لا يجب أن نفصح عن الرقم الخاص للبطاقات البنكية المرسلة من البنك.
وأوضح أنه عند إجراء أى معاملة على ماكينة atm أو أن نسحب من أى مول لا يجب أن نلقى ورقة تسجيل العملية فمن الممكن أن يتم استخدامها فى معرفة معلومات أولية عن الحساب، ويجب حفظ الرقم السرى للحساب ولا يكتب وفى حالة سرقة البطاقة أو سرقتها يجب أن نتوجه فورا إلى أقرب فرع للبنك.
وشدد عبد العال على أنه إذا كان العميل يمتلك عدة كروت لا يجب أن يتم وضع كلمة سر واحدة ويتم تغييرها بين الحين والآخر، وكذلك سداد عمليات التسويق عبر الإنترنت ببطاقات خاصة مع طلب أن يكون هناك حد صغير وليس مفتوح على الحساب الرئيسى لمراجعة كشوفات الحساب بشكل مستمر.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play