موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل جو بايدن يعلن تحمله مسئولية قرار الانسحاب من أفغانستان

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 11:19 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يتحمل مسئولية القرار الخاص بالانسحاب من أفغانستان.
وتابع بايدن - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء 31 أغسطس – بأن أمريكا لم يكن لديها أي مصلحة في البقاء في أفغانستان، لافتا إلى أن المصلحة الوحيدة كانت التأكد من ألا تستخدم أفغانستان لمهاحمة أمريكا.
وشهد محيط مطار العاصمة الأفغانية كابول الخميس الماضي، عددا من الانفجارات المتلاحقة والتي أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.
ووقعت الانفجارات بالقرب من المنطقة، التي يتجمع المدنيين الراغبين في مغادرة العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن 13 جنديا أمريكا وقعوا قتلى نتيجة الهجوم، بينما أصيب 15 آخرين، فيما لم تعلن أي دولة أخرى عن سقوط ضحايا من جنودها.
اقرأ أيضا بايدن: الأيام الـ 17 الماضية في كابول شهدت أكبر جسر جوي في تاريخ الولايات المتحدة





الأخبار المتعلقة

وكانت العديد من التقارير الإخبارية قد حذرت على مدار الأيام الماضية من أن محيط مطار كابول من الممكن أن يكون هدفا للتنظيمات الإرهابية.
وكشفت عدد من المصادر الأمريكية أن الهجمات المتلاحقة التي استهدفت المطار كانت ناتجة عن تفجير انتحاري تابع لتنظيم داعش لنفسه.
اقرأ أيضا إعصار إيدا يقطع الكهرباء عن ولاية لويزيانا الأمريكية بشكل كامل
وفور وقع الانفجارات بدأت العديد من التعليقات التي حملت الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية سقوط ضحايا بسبب الانسحاب الكارثي الذي نفذته قواته على مدار الأيام الماضية.
وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق عن أن بلاده لن تكون متواجدة في أفغانستان بأي شكل من الأشكال، وأن الجيش الأمريكي سينسحب بالكامل من البلاد بحلول 31 أغسطس.

 
     
هذا الخبر منقول من : اهل مصر
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play