موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرفي على أهم أسباب اهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة

منذ 2 شهر
September 4, 2021, 4:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

من المعروف أن أجزاء السيارة أحيانا تنذر بوجود مشاكل داخلها من خلال الأعطال البسيطة، التى تكون بمثابة المرشد عن بدء تدهور الحالة الفنية للسسارة، عادة ما تكون هذه المشاكل في الأجزاء الداخلية للسيارة، وقد تشكل هذه المشاكل للسيارة خطراً كبيراً على السائق أثناء القيادة.
 
يطرح موقع “ صدى البلد ” الاخباري، أبرز المشكلات التي تواجه قائد السيارة أثناء القيادة، كاهتزاز عجلة القيادة.

christian dogma


1 ـ ترصيص الإطارات 
عندما تهتز عجلة القيادة أثناء السير، يعتقد قائد السيارة بأنها ناتجة عن الإطارات ولكن في بعض الأحيان تكون ناتجة من أجزاء نظام التعليق، وأيضا يكون سبب الاهتزاز من الإطارات نتيجة السير بسرعة عالية داخل الطرق الغير ممهدة، وفي حالة كان الترصيص هو السبب، يتم وضع أوزان من الرصاص للإطارات حتى يختفي الاهتزاز.
 







الأخبار المتعلقة

2 ـ محور الدوران 
تسبب الطرق الغير ممهدة في تلف جزء هام داخل السيارة وهو محور الدوران، مما ينعكس على الحالة الفنية الخاصة باتزان عجلة القيادة، ويزداد الشعور بالاهتزاز مع ازدياد سرعة السيارة.
 
3 ـ علبة الدركسيون
في حالة وجود تلف في العلبة الخاصة بعجلة القيادة أو أحد الأذرع المتصلة بالعجلات، يسبب اهتزاز عجلة القيادة، و قد تتسبب هذه المشكلة في عدم القدرة على السيطرة على السيارة.
 
4 ـ الفرامل
إذا كانت هناك مشكلة اهتزاز عجلة القيادة تنتج أثناء الضغط على الفرامل، فالسبب الرئيسي لتلك المشكلة يكون في الديسك، أو تيل الفرامل، وفي تلك الحالة من الواجب فحص فرامل السيارة.




صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play