موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف كيف تحمي حساباتك الشخصية على الموبايل من الاختراق

منذ 1 شهر
September 13, 2021, 10:31 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف تحمي حساباتك الشخصية على الموبايل من الاختراق اعرف التفاصيل (فيديو)






الأخبار المتعلقة


كشف أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات عن بعض الأمور الهامة التي تتعلق بعمليات الاختراقات، موضحا أن هناك 4 أنواع من الاختراقات تتمثل في اختراق الموبايل عن طريق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك اختراق من خلال الحسابات البنكية، وهناك اختراق لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، واخيرا اختراق "راوتر" الانترنت.
وأكد السخاوي، خلال حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" صباح اليوم الإثنين، أن أشد أنواع الاختراقات هو اختراق "راوتر" الإنترنت، موضحا أنه في حالة اختراق الراوتر يستطيع المخترق معرفة ماذا تتصفح، وبامكانه معرفة ارقام الفيزا الخاصة بك في حالة إجراء عملية دفع الكتروني.
ونصح السخاوي، بضرورة استخدام إصدار غير اصدار ويندوز 7، نظرا لأن هذا الاصدار يتعرض لهجمات اختراق كثيرة، بعد أن رفعت شركة مايكروسوفت الدعم عنه.
وأوضح خبير أمن المعلومات، أن هناك خاصية لتزوير الأرقام يطلق عليه "سبوفنج كول"، يقوم المخترق بتزييف الرقم ويظهر للضحية على أنه رقم جهة رسمية، ومن خلال هذه العملية يستطيع المخترق تنفيذ عمليته، لذلك شدد على ضرورة توخي الحظر من مثل هذه الأفعال والتحقق من المتصل قبل الإدلاء بأي معلومات سرية تخصه.

https://youtu.be/cOhO5kk-zJY

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play