أحمد موسى يكشف أمرا مهما عن سد النهضة

منذ 2 شهر
September 25, 2021, 8:45 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news


قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بحثًا علميا يعتمد على الأقمار الصناعية الأوروبية ورد بشأن أمان سد النهضة الإثيوبي، مضيفا أن هذا البحث يحذر من هبوط أرضي في موقع المشروع.
 





الأخبار المتعلقة

وأوضح أحمد موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم السبت، أن تحليل البيانات استبعد تنفيذ المشروع كاملا كما هو مخطط أو تخزين 74 مليار متر مكعب، وأكد أن حجم النشاط الزلزالي أسفل السد الأخير عال جدا، والدراسة العلمية رصد حركات أرضية في الموقع.
وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن عمليات التخزين تتسبب في مشكلات عند وصول المياه إلى حد معين ومنتصف السد قد يحدث به شروخ.

فيما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن عضوا بملف مفاوضات سد النهضة الاثيوبي أعلن أنه لن يتم التوقيع على اتفاق ملزم إلا بشروطنا.
واوضح الى أن هذا الأمر يعد كارثة للغاية وخاصة هبوط أرضي في موقع السد، موضحا أن البيانات سجلت حالات متفاوتة تتراوح مداها بين 10 مليمتر و90 مليمتر أعلى السد.
وتابع أن تحليل البيانات في موقع اقامة السد تشير إلى هبوط غير متسق في أطراف السد الاثيوبي، مستدركا أن ملء السد الإثيوبي يؤثر بشكل خاص على السودان ودول حوض النيل.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play