جوجل يحتفل بمرور 23 عاما على إنشائه

منذ 2 شهر
September 27, 2021, 9:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اليوم

.

جوجل يحتفل بمرور 23 عاما على إنشائه

احتفل محرك البحث الأشهر في العالم

جوجل

Google اليوم الإثنين السابع والعشرين من سبتمبر، بالذكرى الـ23 على إنشائه، حيث تأسست شركة جوجل في عام 1998 بمقرها الحالي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووضع جوجل صورة تورتة وشمعة على محركه الشهير، مدونًا عليها رقم 23 وهو ذكرى إنشائه.

بداية الرحلة

بدأت رحلة جوجل نحو القمة في مارس عام 1995، عندما بدأ لاري بيدج وصديقه سيرجي برين وكلاهما من مواليد 1973، وهما طالبا دراسات عليا في جامعة ستانفورد، في إنشاء محرك بحث على الإنترنت، الذي كان آنذاك في المراحل الأولى من تطوُّره.

christian dogma





أفضل نظام

لقد تمكن مبتكرا جوجل من إنشاء نظام أفضل يحلل العلاقات بين المواقع، في حين أن محركات البحث الموجودة آنذاك صنفت نتائجها من خلال حساب عدد مرات ظهور مصطلحات البحث على الصفحة، قاموا بتسمية تقنية PageRank الجديدة، والتي تحدد أهمية صفحة الويب من خلال عدد وأهمية الصفحات التي تؤدي إليها.

وبناءً على هذه التقنية، قام لاري بيدج وسيرجي بإنشاء محرك البحث، الذي أطلقا عليه اسم BackRub، لأن النظام يتحكم في عدد الروابط إلى موقع ويب رابط خلفي، لحساب مدى ملاءمته وترتيبه وفقًا لذلك.

في النهاية، كان الاسم السائد هو جوجل، والتي تعني الرقم 10%، وهو مصطلح قدمه عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كاسنر.

christian dogma

أراد لاري بيدج وسيرجي برين استخدام اسم جوجل للإشارة إلى مهمته في تنظيم وتصنيف الكم الهائل من المعلومات على الإنترنت.

في البداية، قامت Google بتشغيل موقع جامعة ستانفورد google.stanford.edu، وفي 15 سبتمبر 1997، سجلت عنوانها الخاص google.com.

وأصبحت الشركة قانونية في 4 سبتمبر 1998، كان مقرها في الأصل في مينلو بارك، كاليفورنيا، وكانت مرآب سوزان ووجينسكي البالغة من العمر 30 عامًا، الأخت الكبرى لزوجة برين اللاحقة، آن ووجينسكي.

كان أول موظف في Google هو Craig Silverstein، وهو طالب زميل في Page and Brin، وغادر في عام 2012 للعمل في منظمة تعليمية غير ربحية.

لقد أحدثت شركة جوجل ثورة هائلة في تنظيم هذا الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب، ولها شركات تابعة مثل يوتيوب وجميل وفيتبيت وجوجل نيست وجوجل ماب وكاليكو وغيرها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play