ما علاقته بالعطل العالمي؟ ..أمريكا تجبر فيسبوك على بيع واتساب وإنستجرام

منذ 1 شهر
October 5, 2021, 7:04 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.طلبت شركة "فيسبوك" اليوم الإثنين، من قاض رفض دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها الحكومة الامريكية، والتي تسعى لإجبار عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على بيع واتساب وإنستجرام.
 
وحسب "رويترز"، قال موقع فيسبوك في دعوى قضائية إن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) فشلت في توفير "أساس واقعي معقول لوصف فيسبوك بأنه محتكر غير قانوني". وأضافت الشركة أنه يبدو أن لجنة التجارة الفيدرالية 'ليس لديها أساس لمزاعمها العارية بأن فيسبوك يحتكر أو يحتكره".
 
ويأتي التقرير في الوقت الذي توقفت فيه خدمات تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستجرام حول العالم في الوقت نفسه.
وطالب عملاق وسائل التواصل الاجتماعي برفض الدعوى مع التحيز، مما سيجعل من الصعب على الوكالة تعديل الدعوى. رفضت لجنة التجارة الفيدرالية التعليق.

حكم القاضي جيمس بواسبيرج من المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا في يونيو، بأن الشكوى الأصلية التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية في ديسمبر، فشلت في تقديم دليل على أن فيسبوك تمتلك سلطة احتكارية في سوق الشبكات الاجتماعية.
أضافت الشكوى المعدلة التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) ، المقدمة في أغسطس ، مزيدًا من التفاصيل حول اتهامها بأن شركة التواصل الاجتماعي سحقت أو اشترت منافسين ، وطلبت مرة أخرى من بوسبيرج أن تأمر ببيع "إنستجرام" و"واتساب".
 
جادلت لجنة التجارة الفيدرالية بإسهاب في شكواها المنقحة بأن فيسبوك يهيمن على سوق الشبكات الاجتماعية الشخصية في الولايات المتحدة بأكثر من 65٪ من المستخدمين النشطين شهريًا منذ عام 2012.
 
قال ملف فيسبوك إن شكوى لجنة التجارة الفيدرالية 'تتعارض مع الواقع التجاري للمنافسة الشديدة مع المنافسين الصاعدين مثل "تيك توك" وعشرات من الخيارات الجذابة الأخرى للمستهلكين.
 
سر تعطل خدمات فيسبوك وواتساب وإنستجرام







الأخبار المتعلقة

انقطعت خدمات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتساب في الوقت نفسه تقريبا اليوم، حيث لجأ المستخدمون إلى تويتر للإعراب عن أسفهم لهذا الانقطاع.
 
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن حالات الانقطاع المماثلة ليست أمراً غير مألوف بالنسبة للتطبيقات، ولكن من النادر حدوث عطل جماعي في التطبيقات المترابطة بأكبر شركة وسائط اجتماعية بالعالم في الوقت نفسه.
 
وأضافت أن الشركة تحاول دمج البنية التحتية التقنية الأساسية لفيسبوك وواتساب وإنستجرام لعدة سنوات.
 
قال اثنان من أعضاء فريق الأمان في فيسبوك، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مصرح لهما بالتحدث علنًا، إنه من غير المرجح أن يكون الهجوم الإلكتروني هو سبب المشكلة. وذلك لأن التكنولوجيا التي تقف وراء التطبيقات كانت لا تزال مختلفة بما يكفي لدرجة أنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد عليها جميعًا في وقت واحد.
 
في سلسلة من التغريدات، قال جون جراهام كومينج، كبير مسؤولي التكنولوجيا في "كلاودفير"، وهي شركة للبنية التحتية للويب، إن المشكلة كانت على الأرجح مع خوادم فيسبوك، التي لم تسمح للأشخاص بالاتصال بمواقعها مثل إنستجرام وواتساب.
 
قال جراهام كومينج إن أجهزة الكمبيوتر تحول مواقع الويب مثل facebook.com إلى عناوين بروتوكول داخلية رقمية، من خلال نظام مشابه لدفتر عناوين الهاتف. وأوضح أن مشكلة فيسبوك كانت تعادل إزالة أرقام هواتف الأشخاص من تحت أسمائهم في دفتر عناوينهم، مما يجعل من المستحيل الاتصال بهم. توفر "كلاوفير" بعض الأنظمة التي تدعم البنية التحتية للإنترنت في فيسبوك.
 
تمت أيضًا إزالة منصة الاتصالات الداخلية لـ فيسبوك "Workplace"، مما ترك معظم الموظفين غير قادرين على أداء وظائفهم. أطلق عليه اثنان من العاملين على فيسبوك اسم 'يوم الثلج'.
 
إلى ذلك، تعرضت الشركة لانتقادات شديدة من "المخبر عن المخالفات"، فرانسيس هاوجين، مدير منتج سابق في فيسبوك، والتي جمعت آلاف الصفحات من الأبحاث الداخلية ووزعتها منذ ذلك الحين على وسائل الإعلام الإخبارية والمشرعين والمنظمين. كشفت الوثائق أن فيسبوك علم بالعديد من الأضرار التي تسببها خدماته.
 
ومن المقرر أن تدلي هاوجين، التي كشفت عن هويتها أمس  الأحد، عبر الإنترنت وفي برنامج “60 دقيقة”، بشهادتها يوم الثلاثاء في الكونجرس حول تأثير فيسبوك على المستخدمين الشباب.
صدى البلد
     

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play