في هذا التوقيت..زيادة جديدة بأسعار الكهرباء

منذ 2 شهر
October 6, 2021, 11:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في هذا التوقيتزيادة جديدة بأسعار الكهرباء

قال

الدكتور محمد شاكر

وزير الكهرباء والطاقة، إن نجاح قطاع الكهرباء نتيجة جهود العاملين الذين لم يدخروا جهدًا للانطلاق بهذا القطاع للأمام، مؤكدًا

أن الدولة المصرية دعمت قطاع الكهرباء بحوالي 76 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة تراعي الفئات الأقل استهلاكاً، مضيفًا

أن أخر رفع للشرائح الكهربية سيكون في عام 2024، عند الوصول إلى مرحلة الموازنة.

وأضاف

الدكتور محمد شاكر، خلال تصريحات تلفيزيونية اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له دور كبير في دعم هذا القطاع الحيوي الذي أكد أن الكهرباء أمن قومي مصري ومن حق كل مواطن أن ينعم بها.





وأوضح

الدكتور محمد شاكر

أن مصر تصدر كهرباء لعدد من الدول العربية منها الأردن وليبيا والسودان عن طريق خط ربطي يصل بين 200 إلى 250 حسب قدرة الدولة المستوردة، لافتاً إلى أن السودان لا تستقبل سوى 700 ميجا وات حسب قدرتها الاستيعابية بينما يتم العمل على رفع هذه القدرة حالياً لزيادة حجم المصدر إلى السودان.

وأكد أن ضريبة القيمة المضافة، ترتكز على تبادل المنفعة مع جميع الجهات المستفيدة، مشيرًا إلى أن الدولة دخلت في مباحثات مع قبرص واليونان لربط مصر بالشبكة الأوروبية.

وتابع أن الطاقات الكبيرة والمتجددة تحتاج إلى قدرات كبيرة جدًا مثل ما يحدث في السعودية، لافتاً إلى أن ساعة الذروة في مصر عند المغرب، عكس السعودية في الضهيرة، فيتم بذلك التبادل من الناحية الفنية، من خلال تبادل مراحل الضغط على القدرات.

وقال

الدكتور محمد شاكر

إن الهيدروجين الأخضر له أهمية كبيرة، مشيراً إلى أنه سيكون وقود العالم خلال السنوات القادمة.

وتابع

الدكتور محمد شاكر، أنه منذ عام 2015 ومصر لم تشهد انقطاعات في التيار الكهربائي بالشكل الذي كانت عليه، مؤكداً أن الرئيس السيسي نجح في التفاوض مع شركة سيمنز الألمانية بشكل غير متوقع.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play