الكواليس الكامله للقاء الرئيس مع البائع صاحب تريند الطفاية دي

منذ 2 شهر
October 9, 2021, 6:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حرص الرئيس

عبدالفتاح

السيسي

على تفقد عدد من الأجنحة في

معرض تراثنا

للحرف اليدوية والمنتجات الأثرية عقب افتتاحه، ومن بينها الجزء المخصص للبائع أيوب القاضي الذي ذاع صيته على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو الطفاية دي ليشعر الأخير بسعادة غامرة على حد وصفه، مكنتش مصدق نفسي يقولها بينما يسرد تفاصيل ما دار في اللقاء.

كان القاضي ظهر في فيديو قصير على السوشيال ميديا أثناء قيامه ببيع طفاية في أحد القطارات، وجذب انتباه الناس بطريقته غير التقليدية للتسويق عن بضاعته ليتحول إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي لتلتقط وسائل الإعلام قصته ويظهر في عدد من القنوات التلفزيونية.

البائع الذي ينتمي إلى مدينة نجع حمادي حصل على جناح في

معرض تراثنا

بدعم من وزارة التجارة والصناعة لعرض منتجاته اليدوية وخلال انغماسه في التواصل مع المستهلكين فوجئ بمرور الرئيس

عبدالفتاح

السيسي

رفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مسكت ميكروفون واتكلمت مع الريس عن شغلي، وقولت طبعا (الطفاية دي) وهو ضحك ساعتها .

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفقد الرئيس قاعات واجنحة المعرض الذي يعقد في دورته الثالثة بمشاركة ١٥٠٠ عارض بالإضافة إلى مشاركة من بعض الدول الشقيقة كالإمارات والأردن والسودان، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الإقليمية، وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى تبادل الرئيس الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع إلى اقتراحاتهم وأفكارهم موجهاً بتقديم كافة التسهيلات والدعم لهم وبتذليل أي عقبات تواجه أنشطتهم من أجل تعزيز تلك الحرف التراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية المختلفة وذلك في إطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.





حاول القاضي التماسك قليلا نظرا لشعوره بالرهبة بحسب تعبيره، قلبه يدق بسرعة شديدة بينما تعلو وجهه ابتسامة عريضة، أراد تقديم هدية إلى الرئيس فقام بقراءة أبيات من الشعر أمامه كنت بتكلم فيها عن دعمه لينا وكل الشباب، كان بيحاول يشجعني وصقف لي مرتين، ودي حاجة فرحتني جدا مرت دقائق قليلة قبل أن يغادر الرئيس المكان لكنها تركت داخل القاضي ذكرى غالية.

بعدها انهمك البائع البسيط من جديد في بيع منتجاته بينما يستعيد الدقائق التي التقى بها مع الرئيس وتغير حياته منذ فيديو الطفاية دي إذ وصلت حكايته إلى الحكومة وتم دعمه من قِبل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حصلت على قرض قدرت أعمل بيه مشروع صغير، وأجهز منتجات يدوية جديدة يساعده شقيقه وعدد من المقربين من خلال ورشة عمل داخل منزلهم وبنحلم نكبر المشروع ونوزع المنتجات المصرية بدل اعتمادنا على المستورد .

يرى القاضي أن وجوده في

معرض تراثنا

للحرف اليدوية والمنتجات الأثرية فرصة جيدة لتسويق منتجاته خاصة مع شهرته وسط أوساط عديدة من الشباب ناس كتير بتيجي تتصور معاه وبيجوا مخصوص أول ما بيسمعوه بيقول (الطفاية دي، الطفاية دي) يذكرها شقيقه حسن لمصراوي، بينما يؤكد سعادته بالإقبال الكبير على الجناح متمنيا استمرار هذا الحال حتى نهاية الفعالية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play