7 خطوات سهلة للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية عبر الهاتف المحمول

منذ 1 شهر
October 10, 2021, 2:22 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أتاحت وزارة العدل عددًا من الخدمات الإلكترونية، للتسهيل على المواطنين والسعي من أجل تحقيق العدالة الناجزة، ومن بين تلك الخدمات التي أتاحتها الوزارة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية. 

christian dogma


christian dogma


تجربتي مع الدايت : هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع والآمن

christian dogma

 FORSKOLIN
خطوات الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية
ويمكن الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في 7 خطوات بسيطة، ويحتاج ذلك فقط إلى الدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية. 
ويمكن لأي شخص رفع دعوى قضائية إذا أراد الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية أن ينهي تلك المهمة في عدة خطوات بسيطة أتاحتها وزارة العدل، ويستطيع أن ينهي تلك المهمة عبر هاتفه المحمول فقط المزود بشبكة الإنترنت، دون أن يتحمل متاعب التنقل إلى المحكمة للاستفسار عن خط سير الدعوى، وهو ما يوفر الوقت والجهد والمال. 
الدخول لبوابة مصر الرقمية للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية  
وتتمثل الخطوة الأولى من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية كما حددتها وزارة العدل في الدخول إلى بوابة مصر الرقمية عبر الرابط الآتي:  





الأخبار المتعلقة

إنشاء حساب ضرورة للاستعلام عن بيانات دعوى قضائية 
وتأتي الخطوة الثانية من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية بتسجيل حساب على بوابة مصر الرقمية. 
وحددت وزارة العدل طريقة تسجيل حساب على بوابة مصر الرقمية من خلال إدخال بيانات الاسم والرقم القومي واسم المصنع، وهو كود مدون أسفل يسار بطاقة الرقم القومي، واسم الوالدة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، إضافة إلى تعيين رقم سري.  
وتتركز الخطوة الثالثة من الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في أنه بعد إنشاء شخص ما الحساب يتم الدخول على حسابه بعد ذلك برقم الهاتف المحمول عبر كلمة السر التي اختارها من قبل. 
الضغط على خدمات القضايا للاستعلام عن بيانات الدعوى القضائية 
أما الخطوة الرابعة التي حددتها وزارة العدل من أجل الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية هي الضغط على زر القائمة الرئيسية واختيار خدمات القضايا.  
فيما تتلخص الخطوة الخامسة من مهمة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية في أنه بمجرد الضغط على خدمات قضايا ستظهر 4 خيارات، هي: الاستعلام عن بيانات دعوى، الاستعلام عن حدوث استئناف، الاستعلام عن المطالبات، الاستعلام عن رول دعوى. 
اختيار الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية 
والخطوة السادسة التي وضعتها وزارة العدل ي اختيار نافذة الاستعلام عن بيانات دعوى. 
وأخيرًا فإن الخطوة السابعة في مهمة الاستعلام عن بيانات دعوى قضائية، وفقًا لما هو متبع من وزارة العدل، هي أنه بمجرد تسجيل رافع الدعوى البيانات الخاصة بالحساب والضغط على الاستعلام عن بيانات دعوى ستظهر جميع القضايا الخاصة به وموقفها الحالي وكل ما يتعلق بها من معلومات. 
وزارة العدل تعمل لتنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية" 
وتعمل وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية"، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، نحو نشر المجتمع الرقمي، وتفعيل منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة. 

هذا الخبر منقول من : جريده الاهرام




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play