موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

العثورعلى قنبلة ضخمة بألمانيا تعود للحرب العالمية الثانيه وإخلاء 11 ألف شخص

منذ 1 اسابيع
October 14, 2021, 2:58 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عثرت السلطات الألمانية بمدينة إيسن علي قنبلة ضخمة تعود للحرب العالمية الثانية.
وقالت السلطات أن القنبلة المعثور عليها بها ثلاثة صمامات للتفجير، كاشفة أن العمال وجدوها أثناء عمليات التنقيب، مشيرة إلى أنه لم يتم العثور على لغم جوي بمثل هذه القوة التفجيرية في إيسن منذ 20 عاما
وعلى خلفية ذلك غادر ما يقرب من  11 ألف شخص يعيشون في دائرة يبلغ نصف قطرها نحو كيلومتر حول موقع القنبلة، منازلهم في منطقة شتوبنبرغ.

Play
Unmute
Loaded: 1.00%
Fullscreen

christian dogma






الأخبار المتعلقة


وبدأت السلطات في وقت سابق من الأربعاء في إيداع سكان وموظفي ثماني مؤسسات رعاية ورعاية مسنين ومعاقين داخل دائرة الخطر في مكان آمن، كما تم إغلاق سبع دور حضانة داخل دائرة الخطر طوال اليوم.
 
وجرى تقييد حركة السيارات والحافلات والقطارات داخل المنطقة المعنية فضلا عن إغلاق بعض الشوارع بشكل مؤقت وطريق حديدية تربط بين محطة القطار الرئيسية في إيسن ومدينة جلزنكيرشن.
وتمكنت السلطات الألمانية بالمدينة بعد عدة ساعات من  إبطال مفعول القنبلة.
يذكر أن السلطات الألمانية أعلنت في مايو المضاي أنها تخطط لإجلاء نحو 25 ألف شخص في فرانكفورت، عاصمة البلاد المالية، بعد العثور على قنبلة وزنها 500 كيلوغرام تعود إلى الحرب العالمية الثانية.
ولا تزال ألمانيا مليئة بالقنابل غير المنفجرة، التي غالباً ما يتم العثور عليها في ورش بناء، بعد 76 عاماً على نهاية الحرب العالمية الثانية، كما فككت السلطات الألمانية 7 قنابل في 2020، بعد العثور عليها في أول موقع أوروبي لسيارات تيسلا الكهربائية، الذي سينجز في برلين في 2021، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس بريس".
واكتشفت قنابل أخرى السنة الماضية في كولونيا، ودورتموند، وفرانكفورت، وفي 2017، وتسبب العثور على قنبلة بزنة 1.4 طن في فرانكفورت بإجلاء 65 ألف شخص في أكبر عملية إجلاء بأوروبا منذ 1945.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play