نبأ ســار .. ترخيص عقار جديد لعلاج فيروس كورونا

منذ 1 شهر
October 14, 2021, 7:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أفادت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سترسل عقار شركة ميرك المضاد لـ فيروس كورونا عن طريق الفم، إلى لجنة من مستشاريها الخارجيين للمراجعة.
 
وقال التقرير إن اللجنة الاستشارية ستدرس عقار مولنوبيرافير بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، والتي أثارها بعض الخبراء، قبل أن تتخذ إدارة الغذاء والدواء قرارًا بشأن ترخيص الدواء.

وفي وقت سابق، حذرت الصين، منظمة الصحة العالمية من مما وصفته بالتلاعب السياسي حول منشأ فيروس كورونا، وذلك بسبب إطلاق تحقيق جديد من جانب الصحة العالمية.
 
ووفقا لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أصدرت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، قائمة مقترحة تضم 25 خبيرا للبحث عن منشأ فيروس كورونا، وذلك بعد انتقاد الصين لجهود المنظمة، حيث تم اكتشاف أول حالات إصابة بشرية بـ فيروس كورونا أواخر عام 2019.





الأخبار المتعلقة

 
وتم اتهام الصين بحجب البيانات الأولية عن الإصابات المبكرة بـ فيروس كورونا، خلال زيارة قامت بها مجموعة من منظمة الصحة في فبراير الماضي، وترفض بكين الدعوات لإجراء مزيد من التحقيقات، قائلة إن أمريكا ودول أخرى تسيس هذا الملف.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، إن بلاده "ستواصل الدعم والمشاركة في التعقب العلمي العالمي، وستعارض بشدة أي شكل من أشكال التلاعب السياسي".
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play