طبيب يحذر من خطأ شائع أثناء قياس الضغط يغير من النتائج.. تعرف عليه

منذ 1 شهر
October 23, 2021, 11:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

​ يعاني الملايين حول العالم من أحد أشهر الأمراض المزمنة وهو الضغط، الذي يؤدي ارتفاعه أو انخفاضه إلى مشاكل صحية عديدة للجسم، ويحتاج إلى متابعة مستمرة ومعرفة درجة الضغط عند الإنسان، وهناك خطأ يفعله البعض عند القيام بعملية القياس، ويؤدي إلى ظهور أرقام وهمية غير صحيحة، وهو شد رباط جهاز قياس الضغط حول الذراع بإحكام شديد، وهو ما يؤدي إلى ظهور نتائج غير دقيقة، بحسب الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، خلال مداخلة على قناة روسيا اليوم.تحذير الطبيب الروسي من تلك العادة

وحذر الطبيب بشدة من الإفراط في إحكام الرباط، الذي يؤدي إلى ظهور الضغط بأكثر من المعدل الحقيقي، كما نصح مياسنيكوف برفع الكف بحيث يكون حافته على ارتفاع من 2 إلى 3 سم فوق مفصل الكوع، مؤكدًا أنه يجب وضع اليد بحيث تكون على مستوى القلب، وإلا فإن الجهاز سيعطي قراءات أعلى مما هي عليه.

وبحسب حديث الطبيب مياسنيكوف، فإن القراءة للشخص السليم، هي 119 على 79، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة فتبدأ من 80 على 139 درجة.

christian dogma




وفي وقت سابق، قدمت وزارة الصحة المصرية، العديد من النصائح لمرضى الضغط، ومنها الحفاظ على مواعيد العلاج، وعدم تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، وجاءت النصائح كالتالي:

نصائح من الصحة لمرضى الضغط

1. انتظام ضغط الدم مع العلاج لا يعني الشفاء، وليس مؤشرا للتوقف عن العلاج، ولكنه مؤشر لفعالية العلاج وضرورة الاستمرار عليه.

2. نمط الحياة الصحي يزيد من فاعلية العلاج الدوائي ويساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

3. الملح من مسببات ارتفاع ضغط الدم، لذا يجب الحرص على أن يكون طعامك قليل الملح.

4. الطهي الصحي قليل الملح وقليل الدهون يساعدك على ضبط الضغط والوزن.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play