تحذيرخطير من خطأ أثناء طهي اللحوم .. يعرضك للإصاباة بالعديد من الأمراض

منذ 2 شهر
November 8, 2021, 1:20 pm
بلغ
تحذيرخطير من خطأ أثناء طهي اللحوم    يعرضك للإصاباة بالعديد من الأمراض

تحذيرخطير من خطأ أثناء طهي اللحوم يعرضك للإصاباة بالعديد من الأمراض

تحذير

عاجل

من خطأ أثناء طهي اللحوم يعرضك للإصاباة بالعديد من الأمراض

تعد اللحوم من الوجبات الرئيسية لدى الكثيرين، فهي تمد الجسم بالبروتينات المختلفة والطاقة التي يحتاجها لأداء المهام اليومية، وربما يتناول البعض اللحوم أكثر من مرة خلال الأسبوع إذ تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الريبوفلافين والزنك وفيتامين ب 6 وعنصر الحديد، ولكن قد يكون استهلاك اللحوم النية، مصدرًا يعرضك لخطر الإصابة بالعديدة من الأمراض، بحسب موقع سبوتنيك الروسي، نقلاً عن healthdigest المتخصص في الصحة.





وأكد الموقع الصحي أنه من المهم غسل الطبق الذي يحتوي على المواد النيئة سريعًا، لتجنب انتشار البكتريا في الطعام، إذا وضعت اللحم المطبوخ على سطح كان يحتوي على لحم ني مؤخرًا، يمكن أن تنتشر البكتيريا في طعامك المطبوخ، ويعرف معظم الناس كيفية طهي الطعام جيدًا لتجنب الإصابة بالأمراض، ولكن هذه الجراثيم يمكن أن تنتشر في جسمك بطرق أخرى عند نقل اللحوم النيئة إلى الشواية أو الفرن أو المقلاة.

التحذير من شوي اللحوم فترة طويلة

وذكر الموقع أيضًا أنه من الممكن أن تشكل بعض أنواع اللحوم المطبوخة أيضًا بعض المخاطر الصحية، حيث أن شوي اللحوم لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في تطوير الهيدروكربونات العطرية متعددة الكيسات، وهي مواد كيميائية يتم إنشاؤها غالبًا عند تفحم اللحوم أو حرقها، تم ربطها بأنواع معينة من السرطان.

لذلك ينصح الأطباء بضرورة غسل الأطباق التي قد وضع فيها لحوم نيئة، لتجنب خطر الإصابة بالبكتريا، رغم أنه خطأ بسيط قد يقع فيه الكثيرون دون الانتباه لخطورة ما يفعلونه.

استشاري تغذية تحذر من الإفراط في اللحوم

ومن جانبها، نصحت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، أنه ينبغي تناول اللحوم مرتين أسبوعيا فقط، موضحة أهمية التنويع بين مصادر البروتينات الأخرى من الأسماك والدجاج.

كما شرحت استشاري التغذية العلاجية في حديثها لموقع الوطن ، أن اللحمة بها دهون كثيرة وسعراتها الحرارية عالية، ما يسبب مشاكل السمنة وعسر الهضم.

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play