الأرصاد تحذر منخفض جوي يضرب مصر

منذ 2 شهر
November 15, 2021, 9:04 am
بلغ
الأرصاد تحذر منخفض جوي يضرب مصر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرتها الأسبوعية لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وذلك اعتبارًا من غدٍ الاثنين وحتى السبت الموافق 20 نوفمبر الجاري، وأوضحت من خلالها درجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية وكذلك أماكن سقوط الأمطار وكمياتها.ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يسود في أثناء تلك الفترة طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وكشفت توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود ليلًا طقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية.

تتوقع الهيئة أن تتكون غدا الاثنين شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ما بين الساعة 5: 7 صباحًا، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 30 % تقريبا.

أما الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر، تظهر شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، في الساعة من 5 إلى 7 صباحًا أيضا، بينما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.





وتستمر الشبورة المائية حتى يوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتعرض ذلك اليوم مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بقيم تتراوح ما بين 30:40 % وعلى فترات متقطعة.

وفي يومي الخميس والجمعة المقبلين، تتكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، في الصباح الباكر من الساعة 5 إلى 7 صباحًا تقريبا.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 20 نوفمبر تتعرض البلاد لمنخفض جوي، حيث تسقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، دون الإفصاح عن تفاصيل تلك الموجة.

وأضافت الهيئة خلال نشرتها الجوية أنه نظرًا للتغيرات الحادة والسريعة في مخرجات النماذج العددية سوف تُعلن عن تفاصيل كميات ومناطق الأمطار المتوقعة، ونوهت باتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر المتوقعة.

حالة الطقس

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play