الكشف عن محتويات الجسم الغريب أمام حي الهرم

منذ 1 شهر
November 29, 2021, 11:26 pm
بلغ
الكشف عن محتويات الجسم الغريب أمام حي الهرم

كشف فحص خبراء المفرقعات أن الجسم الغريب المشتبه به أمام حي الهرم كيس بلاستيك يحتوي على مخلفات أدوات كهربائية، وأن البلاغ سلبي.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغا بالاشتباه في جسم غريب بشارع كفر طهرمس المتفرع من شارع فيصل.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم فرض كردون أمني وتبين بأن الجسم عبارة عن كيس بلاستيك بداخله مخلفات أدوات كهربائية.





وكان مصدرًا مسؤولًا بالإدارة العامة للحماية المدنية، ناشد المواطنين بسرعة إبلاغ الشرطة في حالة عثورهم على أي جسم غريب وعدم التعامل معه أو الاقتراب منه.

وقال المصدر في حالة الاشتباه في أي جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)، مشيرًا إلى أن فريقًا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ وتحديد ما إذا كان إيجابيًّا أو سلبيًّا.

وأوضح أن التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين: الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلي (الروبوت)، والثاني فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعة إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات.

وكشف المصدر عن بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين في تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة أو المفرقعات حيث وجههم بضرورة عدم لمس والاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدًا عن المنطقة التي يقع بها الجسم الغريب لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play