فيفا يضع الأهلى فى ورطة بعد إعلان مواعيد كأس العالم للأندية

منذ 1 شهر
November 30, 2021, 2:40 am
بلغ
فيفا يضع الأهلى فى ورطة بعد إعلان مواعيد كأس العالم للأندية

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية، وستكون البطولة فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

وتسحب فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، قرعة كأس العالم للأندية 2021، والتى تستضيفها الإمارات بعد اعتذار اليابان، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمدينة زيورخ السويسرية، ويترقبها النادى الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

ووضع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا النادى الأهلي فى أزمة بعد إعلان مواعيد كأس العالم للأندية والتي تتعارض مع كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، والتى تقام فى الفترة

‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

وفى حال تأهل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا سيكون لاعبو الأهلي فى موقف حرج، خاصة أن نصف نهائي أمم أفريقيا سيكون يومى 2 و3 فبراير، فى الوقت الذى تنطلق فيه كأس العالم للأندية وستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 6 فبراير.

وأكد النادى الأهلي إجراء محادثات مع مسئولى الاتحادين الدولي والأفريقي بمشاركة اتحاد الكرة المصرى للبحث عن حل لتلك الأزمة.

أزمة تضارب المواعيد تهدد 12 لاعبًا





وفى حال استمرار البطولتين بنفس المواعيد سيكون هناك 12 لاعبًا بمنتخبات مصر والمغرب والسنغال وتونس ومالي مهددون بالغياب عن نصف نهائى أمم أفريقيا حال تأهل منتخباتهم، ويتواجد الـ12 لاعباً بالأهلي وتشيلسي الإنجليزي بواقع 10 فى الأول واثنين فى قائمة بطل أوروبا.

وسيكون منتخب مصر أكبر المعانين من القرار، حيث يضم 7 لاعبين من الأهلي في قائمته حاليًا المشاركة فى كأس العرب وستكون الأسماء نفسها بنسبة كبيرة فى أمم أفريقيا وهم أفشة ومحمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وأكرم توفيق ومحمد شريف وعمرو السولية.

منتخب تونس قد يكون مهددًا بالحرمان من نجمه على معلول مدافع النادي الأهلي، ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب مالي الذى أصبح مهددًا بخسارة أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، وسيتكرر السيناريو مع جنوب أفريقيا لوجود بيرسي تاو بقائمة الأهلي فى مونديال الأندية.

منتخب المغرب هو الآخر سيكون مهددًا بخسارة نجمه حكيم زياش لاعب تشيلسي، ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب السنغال الذى يضم إدوارد ميندي حارس تشيلسي.

بالميراس يكمل عقد الـ7 مشاركين في مونديال الأندية

واكتمل عقد الأندية المشاركة بتأهل بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو،

السبت، بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1 فى المباراة النهائية، وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى، وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي على

أن يلتقى الأهلى إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكى الذى يقوده مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيرى.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play