تبدأ الأحد 6 وصايا من التعليم حول امتحانات 4 ابتدائي

منذ 1 شهر
December 4, 2021, 9:14 am
بلغ
تبدأ الأحد 6 وصايا من التعليم حول امتحانات 4 ابتدائي
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدد من الوصايا بشأن امتحانات ديسمبر للصف الرابع الابتدائي، الذي يؤديها الطلاب بداية من الأحد المقبل، وسط الإجراءات الوقائية المعتادة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد.

ويؤدي طلاب

الصف الرابع الابتدائي

امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر، بدءا من يوم الأحد ٥ ديسمبر الجاري وذلك في المواد الأساسية وهى: اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم- المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات .

والامتحانات تبدأ

باللغة العربية والتربية الدينية والإثنين العلوم والمهارات المهنية والثلاثاء دراسات اجتماعية وict،

أما الأربعاء سيكون امتحان اللغة الانجليزية واليوم الأخير الخميس 9 ديسمبر امتحان الرياضيات.

وفيما يلي يقدم الفجر وصايا وزارة التربية والتعليم حول امتحانات ديسمبر للصف الرابع الابتدائي قبل انطلاقها:

- يجب الالتزام من قبل المديريات بما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن وضع 10 اسئلة فقط في امتحان كل مادة في امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية.

- اسئلة امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية تم وضعها من خلال بنك الاسئلة الوارد من وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية.





- يتم اختيار الاسئلة من بنك اسئلة وزارة التربية والتعليم بمعرفة الموجه الأول، وتكون مختلفة لكل مدرسة.

- زمن الامتحان حصة دراسية واحدة، على أن يعقد الامتحان بداية الحصة الثانية من جدول اليوم الدراسى حسب المواعيد المحددة والفترات الدراسية اليومية سواء فترتين أو ثلاث فترات.

- يتم التأكيد على عدم تغيب التلاميذ مع مراعاة استمرار توعية أولياء الأمور بتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 80% خلال العام الدراسى.

- التوجيه المختص هو المنوط باختيار الأسئلة من مصدرية الوزارة فى المواد الدراسية الأساسية التى يختبرها الطالب وهى اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات، كما أن التقييم بالألوان وليس بالدرجات.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play