تحذير عاجل لحماية حسابك في فيسبوك ماسنجر بعد حدوث هذا الامر

منذ 1 شهر
December 26, 2021, 8:04 am
بلغ
تحذير عاجل لحماية حسابك في فيسبوك ماسنجر بعد حدوث هذا الامر

أبلغ الآلاف من مستخدمى تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger عن اختراق حساباتهم بعد ظهور عدد من الرسائل تحتوى على روابط، ثم إرسال هذه الرسائل من ملفاتهم الشخصية إلى الأصدقاء .

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية فإن عدد كبير من مستخدمي تطبيق ماسنجر اشتكوا من تعرضهم للاختراق فور النقر على روابط الرسائل التى تم إرسالها لهم، وإصابة هواتفهم وكذلك بياناتهم الشخصية.

ونشر عدد من المستخدمين تحذيرات بعد الالتفات إلى الروابط التى يتم إرسالهم على تطبيق ماسنجر لعدم اختراقهم ، حيث تحتوى الرسائل على فيروسات خطيرة أو برامج ضارة تعمل على سرقة بيانات وأموال المستخدمين.





ولم تعلق فيسبوك أو شركة ميتا على تعرض الآلاف من مستخدميها للاختراق، كما أن ذكرت صحيفة The Sun البريطانية أنها حاولت التواصل مع الشركة لكنها لم تعلق حتى الآن.

وفقا للصحيفة فإنه يجب على كل مستخدمى تطبيق ماسنجر القيام بالتأكد من أن كلمات المرور الخاصة بهم ليس من السهل تخمينها ولا تعرض أي معلومات شخصية.

كما يجب التأكد من إعداد المصادقة الثنائية حتى تحصل على تنبيهات بأي محاولات تسجيل دخول مشبوهة على حسابك، بالإضافة إلى عدم استخدام تسجيل الدخول إلى فيسبوك على جهاز أو هاتف لا تستخدمه عادة.

استطلاع آراء الأصدقاء مباشرة من خلال ماسنجر

وتتضمن مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Messenger الجديدة إمكانية إعداد استطلاع رأي ومشاركته مع الأصدقاء مباشرة.

وتفعيل ميزة استطلاع الآراء على فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) من خلال النقر على الاستطلاعات ثم اختيار علامة التبويب الأكثر احتمالا لاختيار سؤال وتحديد أسماء المشاركين في الدردشة للإجابة عليه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play