أسباب كثرة تعرق اليدين والعلاجات الطبيعية

منذ 1 اسابيع
January 14, 2022, 11:25 am
بلغ
أسباب كثرة تعرق اليدين والعلاجات الطبيعية

التعرق هو الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة حرارته، ورغم حقيقة أن كل جسم يتعرق، إلا أنّ تعرّق اليدين بدون توقف، يمكن أن يجعلك تشعرين بالخجل، ويعرّضك للكثير من المواقف المحرجة.

إذا كنتِ تعانين من تعرق اليدين بشكل متكرر، أو التعرق المفرط في أجزاء أخرى من جسمك، غير الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة؛ فقد تكونين مصابةً بفرط التعرق، وفق(سيدتي).

أسباب كثرة تعرق اليدين

أسباب عديدة تقف خلف كثرة تعرق اليدين أو تعرق اليدين المفرط، ولعل أبرزها:

-فرط نشاط الغدة الدرقية

يؤدي فرط نشاط الغدد العرقية إلى التعرق المفرط، ولا علاقة لهذه الاستجابة بدرجة الحرارة الداخلية أو الخارجية أو بمستوى نشاطك البدني؛ فقد تتعرق يداك بغزارة.

- الالتهابات

عندما يكون التعرق ناتجاً عن مشكلة أساسية؛ فقد يكون لديك أعراض أخرى؛ لذا من الضروري أن تراجعي الطبيب إذا كان التعرق مصحوباً بقشعريرة أو ألم في الصدر أو غثيان أو دُوار أو حُمى.

- داء السكري

- انقطاع الطمث؛ مما يؤدي إليه من هبات ساخنة.

- انخفاض سكر الدم.

- الإصابة بنوبة قلبية.

- مشاكل الجهاز العصبي.





العلاجات المنزلية لكثرة تَعرُّق اليدين

إذا كانت الأيدي المتعرقة لا تستدعي زيارة الطبيب؛ فإن العديد من الحيل والعلاجات المنزلية يمكن أن تقلل التعرق بشكل كبير، ومن أبرز هذه العلاجات:

1- مضادات التعرق

عادة ما ترتبط مضادات التعرق بتعرق الإبط، لكنها فعّالة أيضاً في إيقاف التعرق في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك اليدان.

إذا كنت تعانين من مشاكل التعرق المفرط، ضعي مضاداً للتعرق على يديك لتقليل البلل والعرق، وابدئي بمضادات التعرق ذات القوة العادية، ثم انتقلي إلى مضاد التعرق الأقوى، إذا لم تحصلي على النتائج المرجوّة.

وتعمل مضادات التعرق بشكل أفضل عند وضعها ليلاً؛ لأنها تمنح يديك مزيداً من الوقت لامتصاصها، كما تعمل هذه المنتجات عن طريق إرسال إشارات لجسمك للتوقف عن التعرق.

2- صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز طريقة سريعة وغير مكلفة لتقليل تعرق اليدين، ويمتلك معظم الناس علبة من صودا الخبز في داخل خزائن المطابخ.

وتشتهر صودا الخبز بفعاليتها في تنظيف الأسنان وتبييضها، لكنك قد لا تدركين كيف تعمل صودا الخبز كمضادّ للعرق ومزيل للعرق؛ فنظراً إلى أن صودا الخبز مادة قلوية؛ فإنها تقلل التعرق وتجعل العرق يتبخر بسرعة.

ولاستخدام صودا الخبز في مواجهة التعرق، اخلطي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة، وافركيها على يديك لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي يديك.

3- خل التفاح

إذا كنت تعانين من فرط التعرق، يمكن لخل التفاح العضوي أن يحافظ على جفاف راحة يدك، من خلال موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك.

ويمكنك مسح راحة يديك بخل التفاح، ثم تركه طوال الليل؛ للحصول على أفضل النتائج، وقد ترغبين أيضاً في إضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى نظامك الغذائي اليومي؛ فمذاقه أفضل مع العسل والماء أو مع عصير الفاكهة.

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play