أول تعليق لوالد رضيع الشرقية ضحية الإهمال الطبي بعد وفاته متأثر ا بإصابته

منذ 3 يوم
January 14, 2022, 3:38 pm
بلغ
أول تعليق لوالد رضيع الشرقية ضحية الإهمال الطبي بعد وفاته متأثر ا بإصابته

​أول تعليق لوالد رضيع الشرقية ضحية الإهمال الطبي بعد وفاته متأثرًا بإصابته

انهار“ابراهيم احمد” عامل ارزقي مقيم مدينة العاشرمن رمضان والد الطفل الرضيع ضحية الإهمال الطبي والذي لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الجمعة داخل أحد المستشفيات الخيرية متأثرا بإصابته بجروح قطعية في الرأس استلزمت إجراء 17 غرزة أثناء ولادة قيصرية أجريت أثناء ولادته الأيام الماضية بالبكاء قائلا: “حسبى الله ونعم الوكيل في اللي موتوا ابنيوربنا يصبر أمه”.

وأضاف والد الضحية في تصريحات خاصة لـ فيتو: جار انهاء الاجراءات الخاصة بخروج الجثمان من المستشفى تمهيدا لدفنه بمقابر العائلة.

ولفظ الطفل الرضيع ايمن ابراهيم ضحية الخطأ الطبي، أنفاسه الأخيرة اليوم، داخل إحدى المستشفيات الخيرية بمدينة العاشر من رمضان، متأثرا بإصابته بجروح قطعية في الرأس استلزمت إجراء 17 غرزة أثناء ولادة قيصرية.

وقال والد الطفل في وقت سابق إنه تلقى اتصالًا من وسيط عرض عليه التصالح والتنازل عن البلاغ المقدم منه مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه.

وأكد والد الطفل في تصريحات لـ فيتو أنه رفض التصالح وتمسك بالحصول على حق نجله بالقانون فقط قائلا: لو عرضوا عليا فلوس الدنيا كلها مش هنتنازل ولازم القانون ياخد مجراه واللي غلط يتحاسب .

نقابة أطباء الشرقية

وكانت نقابة أطباء الشرقية أكدت في وقت سابق أنها لم تتلقٍ أي شكاوى حتى الآن من أسرة رضيع العاشر من رمضان بشأن ما تعرض له نجلهم من جروح قطعية في الرأس أثناء ولادة قيصرية بأحد المراكز الطبية الكائنة بالمدينة، مشيرين إلى أن الأخطاء الطبية يتم تحديدها من خلال لجان فنية يتم تشكيلها من كبار الأساتذة والاستشاريين بالتخصص المنسوب له الخطأ.

وأوضحت النقابة أنه من حق أي مواطن أن يتقدم بشكوى لنقابة الأطباء حيث أن النقابة لا تتستر على أية أخطاء في حال ثبوت وقوعها.

وتابعت: في حال التقدم بشكوى يتم تحويلها للجنة التحقيق والتي بدورها تدرس الشكوى وفي حال وجود شبهة إهمال يتم عرضها على استشاري في التخصص وفي حال ثبوت الخطأ أو الإهمال يتم تحديد عقوبات تبدأ من اللوم وتصل إلى الشطب نهائيا.

وتواصل نيابة أول العاشر من رمضان، التحقيق في واقعة الإهمال الطبي التي شهدها مركز طبي متخصص في أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب بعد إصابة رضيع بجروح قطعية في الرأس استلزمت إجراء 17 غرزة له، بعد إجراء ربة منزل عملية ولادة قيصرية.

نيابة الشرقية تحقق

وانتهت النيابة العامة الساعات الماضية من سماع أقوال والد الرضيع وقررت سماع أقوال عدد من الأطباء بالمركز الطبي، حول تفاصيل الواقعة، وما ذكر في المحضر من قبل أهلية الطفل، إلى جانب ندب لجنة من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الطفل ومعرفة ملابسات الواقعة.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالواقعة.

وكشفت تحريات المباحث أن قسم شرطة اول العاشر من رمضان تلقى بلاغا من مواطن يفيد بتضرره من أحد المراكز الطبية المتخصصة في أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب وذلك لإهمالهم الطبي.

حيث أجرى عملية ولادة قيصرية لزوجته داخل المركز وبعد الانتهاء من إجراء العملية فوجئ بإصابة طفله الرضيع بجروح قطعية في الرأس استلزمت إجراء 17 غرزة له قبل وفاته اليوم متأثرا بإصابته.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

نقلا عن فيتو

كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play