احذري إزالة الخطوط المخاطية من العين

منذ 3 شهر
February 16, 2022, 7:21 am
بلغ
احذري إزالة الخطوط المخاطية من العين
تعتبر الـ (ماسكارا) إحدى أدوات التجميل الأساسية التي لا تستغني عنها كل فتاة، ولكن جاءت التحذيرات الأكبر للضرار التي قد تتركها عقب الاستعمال المتواصل واليومي للإصابة بمتلازمة (الصيد المخاطي).



كشفت طبيب العيون (أنتوني يون) بضرورة عدم إزالة الخيوط المخاطية التي تصدر من العين، عقب إزالة المكياج، والتي صبغت باللون الأسود بفعل لون المسكارا الذي يتجمع في زاوية العين الدمعية، وفق صحيفة (ذا صن البريطانية).

وحذرت (يون) من الاستمرار بسحب الخيوط المخاطية باستخدام أعواد الأذن، أو الأصابع لدي عدد كبير من الفتيات، فكلما سحبت أكثر، استمرت في العودة.

وأوضحت (يون) السبب في إنتاج المزيد من المخاط في كل مرة هو أنه في كل مرة يتم إزالته، تصبح العين متهيجة، وحمراء وتعاني من الجفاف في العيون بالأخص في فصل الشتاء.



وكشفت (يون) أنه من الطبيعي أن يكون هناك القليل من المخاط في العين، لكن التناسق الذي يشبه الخيط قد يرجع إلى حالات أخرى، فإما أن يكون ناتجًا عن التهاب الملتحمة، بسبب الإصابة بحساسية أو بكتيريا أو فيروس.
أنواع افرازات العين
في حال كانت إفرازات العين كثيفة ومزعجة، يمكن للمريض استشارة الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه، ففي بعض الأحيان قد يكون السبب مرضياً. نذكر تالياً أنواع إفرازات العين.

افرازات العين الخضراء أو الرمادية
قد تكون إفرازات العين الخضراء أو الرمادية اللون والكثيفة ناتجة عن الإصابة بعدوى أو التهاب في العين، وقد تسبب التصاق الجفنين ببعضهما خاصةً في الصبح عند الاستيقاظ من النوم.

عادةً ما تكون العدوى بكتيرية، مثل التهاب الملتحمة البكتيري.

افرازات العين الصفراء
تنتج إفرازات العين الصفراء عادةً عن الإصابة بالتهاب الغدد الدهنية في العين أو ما يسمى بشحاذ العين (بالإنجليزية: Stye)، والذي قد يسبب تورم العين أيضاً، وحساسية العين للضوء، وظهور كتلة صغيرة على الجفن.

إفرازات العين الجافة
قد تكون إفرازات العين في بعض الأحيان جافة وقاسية، وتكون ملتصقة بالرموش والجفون، في هذه الحالة يكون سبب إفرازات العين هو التهاب الجفن.

قد يكون التهاب الجفن مصحوباً بتورم الجفن واحمراره، بالإضافة لتراكم قشور قاسية على الرموش.

وإن كانت إفرازات العين الجافة صغيرة الحجم، ومتراكمة عند زاوية العين عند الاستيقاظ من النوم، فقد تكون ناتجة عن جفاف العين أو متلازمة جفاف العين.

افرازات العين البيضاء خيطية الشكل
إن كانت إفرازات العين بيضاء اللون وشكلها يشبه الخيوط فقد تكون ناتجة عن التهاب الملتحمة التحسسي، وحساسية العين قد تسبب إزعاجاً للمريض، وقد يحتاج للعلاج لقطرات مضادة للحساسية، أو في بعض الحالات الشديدة قد يصف الطبيب أقراصاً فموية مضادة للحساسية.

افرازات العين مائية القوام
تسبب التهابات العين الفيروسية ظهور إفرازات مائية شبيهة بالدموع. كما قد تكون هذه الإفرازات مرافقة أيضاً لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي الفيروسية.



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play