الفرق بين الكنتالوب و الاناناس و الشمام و الشهد تعرف علية قبل الشراء

منذ 1 اسابيع
May 10, 2022, 8:18 am
بلغ
الفرق بين الكنتالوب و الاناناس و الشمام و الشهد تعرف علية قبل الشراء

الفرق بين الكنتالوب و الاناناس و الشمام و الشهد تعرف علية قبل الشراء

الشهد و الكنتالوب و الشمام و الأناناس يعتقد الكثير إنهم ثمره واحده نظر لتشابه الشكل او الملمس او الرائحه و فى بعض الأحيان يطلع عليه الباعه و الزبائن هذة الأسماء علي نوع فاكهه واحده ، إلا أنه هناك فرق كبير بينهم من حيث اللون الداخلى و المذاق و على الرغم من حلاوة مذاقهم الذى يشبهة العسل ، سنعرض لكم الفرق بين الشهد والاناناس والشمام والكنتالوب

اولا - الشمام

هو نوع من أنواع البطيخ و ينتمي إلي عائله القرع ، و هو من فصيله الكوسه ايضاً ، و يعد الشمام من الفواكة الصيفيه اللذيذه بالإضافه الي انها غنيه بالألياف و العناصر الغذائيه الهامه التى لها الكثير من الفوائد الصحيه ، و الشمام بقشرته المضلعه ، يتميز بقلبة البرتقالى ، و بذورة المحاطه بالكثير من الماء ، و نكهتة المميزه ورائحه النفاذة .

ويحتوى الشمام علي نسبه كبيره من الماء كما إنة غنى بفيتامين أ و بيتا كاروتين و من المعروف أنة يعمل علي تحسين البصر كما أنة مصدر جيد لفيتامين سى الذى يساعدك علي محاربه برد الصيف المخيف و كل أنواع العدوى.

ثانيا - الكنتالوب

الكنتالوب هو نوع آخر من أنواع البطيخ و قشرتة ذات ملمس أكثر صلابه ، و مائل للون الاخضر ، و هو ايضا من الفواكة الصيفيه ذات الطعم المميز و يحتوى علي الألياف و العناصر الغذائيه الهامه التى لها الكثير من الفوائد الصحيه ، ويتميز الكنتالوب بلونة الداخلى المائل للبرتقالى و لكن بذورة متماسكه وفى بعض الاحيان لا يوجد بها وسط مائي.

ثالثا - الشهد أو العسل

أما الشهد فيتميز بقشرتة شبه الناعمه و لكنها مليئه ايضا بالتعريجات ، و تكون سميكه و قاسيه، يختلف الشهد عن الكنتالوب و الشمام بإنة من الداخل يتميز بلون أخضر على الرغم من أن اسمه العسل إلا إنة أقل حلاوه م، لكنة لة ايضا نكهه مميزه ، و له نفس فوائد الكنتالوب و الشمام و ذلك لانهم من فصيله واحده.

رابعا - الأناناس

أما عن الأناناس يتميز بنفس قشره الكنتالوب و الشمام و لكنة يأخذ الشكل الاسطوانى و ليس الدائرى ، أما من الداخل لة نفس الشكل و القوام و اللون البرتقالى و المذاق الرائع .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play