الحكومه تعلن حزمه قرارات لصالح المواطن

منذ 2 شهر
2022-04-09T21:59:00+0200
تبليغ
الحكومه تعلن حزمه قرارات لصالح المواطن

أكد وزير المالية محمد معيط أن الوضع الاقتصادي الذي عملنا بجد لإصلاحه خلال الفترة الماضية سمح لنا بالاستجابة بمرونة أكبر للأزمات الداخلية والخارجية واستيعاب أكبر قدر ممكن من الصدمات العالمية الحادة والخطيرة التي يمر بها العالم. . لتحسين المؤشرات. المالية والاقتصادية ، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار ، تساعد على تحفيز القطاع الخاص على توسيع نشاطه والمشاركة في عملية التنمية ، وبالتالي تعزيز هيكل الاقتصاد الوطني ، وتوفير المزيد من فرص العمل ، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

قرارات الحكومه

وأضاف أنه أثناء لقائه بممثلي Bank of America Symposium والمستثمرين عبر تقنية مؤتمرات الفيديو ، تمكنا من تحقيق نمو قوي في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 9٪ في النصف الأول من السنة المالية. رغم كل الآثار السلبية لوباء فيروس كورونا وتوابعه. الاضطرابات في سلاسل التوريد وسلاسل التوريد وموجات التضخم الحادة وارتفاع أسعار السلع والخدمات ، نستهدف معدل نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.7٪ بحلول عام 2019. تنتهي السنة المالية في يونيو من العام المقبل ، بالنظر إلى أن معظم الاقتصادات في العالم عالمية شديدة الأثر الاقتصادي بسبب أزمة الدولتين الحالية.

وأضاف الوزير في بيان أمس ، أنه على الرغم من التحديات المتتالية في الاقتصاد العالمي ، إلا أن هدفنا يظل تحقيق فائض أولي بنسبة 1.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وعجز في الميزانية لا يزيد عن 6.2٪ ، ونسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي. أقل من 90٪ بنهاية السنة المالية الحالية ، و 85٪ بحلول عام 2025.

وأعرب الوزير عن حرصه على مواصلة عمل التطوير والميكنة الذي تشهده الوزارة لتحديث نظام إدارة المالية العامة بالدولة وتعزيز حوكمة أنظمة الإنفاق والإيرادات ، بما يساعد على زيادة كفاءة تحصيل الضرائب وتوسيع نطاق الإدارة. القاعدة ، وتحسين الإنفاق العام ، وتعظيم استخدام الموارد الوطنية. منوهاً بزيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 13.6٪ عن الفترة من يوليو إلى فبراير من العام المالي 2021/2022.

وشددت الوزيرة على أن وزارة المالية راعت التحديات الاقتصادية العالمية الحالية في موازنة 2023/2022 الجديدة ، وأعلنت الحكومة حزمة من الإجراءات الاجتماعية لدعم الفئات الاجتماعية الأكثر تضررا من التقلبات الاقتصادية ، حيث تم تخصيص 2.7 مليار جنيه لتشمل. سيتم دفع 500000 أسرة مستفيدة من مظلة الوحدة والكرامة والزيادة المبكرة في المكافآت العادية والخاصة لموظفي الدولة ، وكذلك زيادة المعاشات التقاعدية ، هذا الشهر في أبريل بدلاً من بداية السنة المالية الجديدة ، جعل الأفراد معفيين من الضرائب تم رفع الحد من 9000 جنيه إلى 15000 جنيه ، وبذلك يصل إجمالي الضرائب المعفاة إلى 301000 جنيه ، مما يعني أن الدخل الذي يصل إلى 2500 جنيه شهريًا معفي من الضرائب ، مما يشير إلى وجود احتياطي عام مطمئن في الميزانية لـ خلال السنة المالية الحالية والقادمة من خلال هذه الاحتياطيات ، يمكن للخزانة أن تستجيب بمرونة لتقلبات الأسعار العالمية الشديدة التي تشهدها الأسواق الدولية لمعظم السلع الأساسية ، وكذلك تخفيف العبء على المواطنين قدر الإمكان.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play