الكشف عن الاسباب السابعة التى تجعل البنك يرفض اعطاء قروض هذه الفئة للعملاء

منذ 3 اسابيع
2022-06-05T18:19:00+0200
تبليغ
الكشف عن الاسباب السابعة التى تجعل البنك يرفض اعطاء قروض هذه الفئة للعملاء

اسباب رفض البنوك للقروض

يواجه بعض العملاء صعوبة كبيرة في الحصول على قروض من البنوك تمكنهم من شراء بعض الاحتياجات ، وذلك بسبب عدم توافق العميل مع شروط الائتمان وفق السياسة العامة ودراسة الائتمان في البنوك.

تسعى البنوك إلى زيادة بيع القروض للعملاء لتحقيق الأهداف ، ولكن في بعض الحالات تتراجع بناءً على محددات معينة تكشف عدم قدرة العميل على تلبية متطلبات البنك والدفع المنتظم لأقساط القرض ، سواء وضع البنك في فئة ارتفاع نسبة مخاطر العميل ، مما يسبب رفض موظف خدمة العملاء طلب القرض.

سبعة أسباب أساسية وأكثر شيوعًا لرفض البنوك ضخ قروض لبعض العملاء ، وهي:

حد ائتماني يصل إلى 50٪ من إجمالي دخله الشهري

تتعهد البنوك ، وفقًا لتعليمات البنك المركزي المصري ، بالحد الأقصى الائتماني للعميل والمتمثل في إجمالي أقساط القرض بما لا يتجاوز 50٪ من إجمالي الدخل الشهري وذلك لتجنب زيادة الالتزامات على العميل وزيادة مخاطر عدم سداد مساهمات البنك في مواعيدها الشهرية.

حظر من اى سكور

ترفض البنوك التعامل مع أي عميل سبق له الحصول على قرض ولم يسدد الأقساط إذا كان اسمه من بين العملاء المتعثرين للشركة المصرية للتقارير الائتمانية (i-Score) ، وهي المنظمة المسؤولة عن تقديم إقرار بأي عميل غير منتظم للبنوك.

-غياب الضمانة

تطلب البنوك من العميل الحصول على قرض لتقديم ضمانات للتأكد من أن البنك قادر على تحصيل ما هو مستحق وأن العميل قادر على سداده بانتظام.

تتنوع ضمانات القروض في البنوك ، مثل برنامج تحويل الراتب أو التقسيط للموظفين في القطاعين العام أو الخاص ، أو وجود حاويات ادخار للعملاء تكون بمثابة ضمانات يأخذها البنك حتى عند استكمال سداد القسط الأخير من القرض ولكن بشروط مختلفة عن البرامج الأخرى.

صعوبة اثبات الدخل

ترفض البنوك بعض الطلبات المقدمة من العملاء بسبب صعوبة إثبات الدخل الشهري للعميل بسبب رفض الشركة التي يعمل بها كتابة تعهد للبنك بدخله الشهري كوظيفة مؤقتة.

السن

ترفض بعض البنوك منح قروض للعملاء الذين تزيد أعمارهم عن 65 أو 60 عامًا بسبب سن التقاعد ولا يوجد برنامج لتمويل متقاعديهم ، باستثناء عدد قليل من البنوك بسبب خطر زيادة الوفاة.

المرتب

ترفض البنوك صرف قرض للعميل إذا كانت دفع القسط للقرض أكبر من دخله الشهري.

نوع الوظيفة

تعارض بعض البنوك تمويل بعض المهن وبعض الحرف الأخرى خشية استغلال نفوذها.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play