بديل شهادات الـ 18 فى المية صاحبة المزايا الكثيرة وعائدها مضمون خلال 3 شهور

منذ 2 اسابيع
2022-06-14T05:06:00+0200
تبليغ
بديل شهادات الـ 18 فى المية صاحبة المزايا الكثيرة وعائدها مضمون خلال 3 شهور

أعلى شهادة ادخار في مصر

بعد إلغاء شهادات بنكي الأهلي ومصر بعائد 18٪ قبل أسبوعين ، ظهرت بنود أخرى تعمل كأداة استثمارية لجأ إليها المستثمرون واصحاب المدخرات كبدائل متاحة. ومن بين هذه البدائل كانت الشهادات المصرفية ذات العائد 14٪ ، والتي تبلغ مدتها 3 سنوات ، ولكن هناك بديل آخر له العديد من المزايا للمدخرين ، مع نفس العائد تقريبًا ، وهو سندات الخزينة.

www.christian-dogma.com

في 19 مايو ، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس إلى 11.25٪ و 12.25٪ للودائع والقروض على التوالي. فاجأت الأسواق برفع أسعار الفائدة في اجتماع استثنائي بمقدار 100 نقطة أساس ، وهي المرة الأولى التي يرفع فيها البنك أسعار الفائدة منذ يوليو 2017.

تحريك سعر الصرف

رافق الزيادات المتتالية في سعر الفائدة تطور سعر الصرف وهبوط الجنيه أمام الدولار بنحو 15٪ ، تلاه إصدار البنك الأهلي والبنوك المصرية شهادات استثنائية بعائد 18٪. ولمدة عام واحد فقط لتعويض المودعين وامتصاص التضخم وهي الشهادات التي توقفت في 30 مايو بعد أن جمعت أكثر من 700 مليار جنيه تم طرح شهادات بعائد 14٪ لمدة 3 سنوات. كبديل.

www.christian-dogma.com

فوائد متعددة

تعتبر أذون الخزانة ، التي يقدمها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية أسبوعيًا ، أداة استثمار بديلة ، والتي يعتبرها الكثيرون الأنسب في الوقت الحالي ، بعد إلغاء سندات الشهادات المصرفية ذات العائد المرتفع ، حيث أن العائد على السندات يتراوح بين 14.9٪ و 15.8٪ حسب تواريخ الاستحقاق قبل خصم معدل الضريبة.

تتمتع أذون الخزانة بعدد من المزايا ، لعل أهمها قصر المدة والمرونة ، وهما ميزتان غير متوفرتين في الشهادات ، حيث لا يمكن لأصحاب المدخرات استرداد سندات الادخار او فك شهادات الادخار غير بعد 6 أشهر فقط من شرائها ، وهي خطوة يمكن أن تتسبب خسارة لاصحاب المدخرات ، بالنظر إلى الرسوم المدفوعة لهم مقابل تحويل الشهادة ، ولكن تختلف سندات الخزينة عن الشهادات في أن مدتها تبدأ من 3 أشهر إلى 12 شهرًا ، ويمكن سدادها في أي وقت دون أن تقتصر على تاريخ الاستحقاق.

الحد الأدنى لشراء أذون الخزانة يبدأ من 25 ألف جنيه ومضاعفاتها ، ودورية الصرف تتم مقدمًا ، مما يعني أن المدخر يستلم العائد في اليوم الأول لسندات الشراء وعند انتهاء مدتها ، كامل المبلغ الذى وضعه ، والفواتير خاضعة للضريبة ، مطروحًا منها 20٪ من إجمالي مبلغ الإرجاع الذي يتم دفعه ، ويستلمها العميل دون الإخلال بالأصل.،

وانه سوف يتم تحديد الفائدة على الأذون والسندات على أساس أسبوعي من قبل وزارة المالية وتخضع للزيادة أو النقصان حسب الأسعار وحجم الطلب على شرائها.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play