دراسة استرالية غريبة تحذر من تناول هذا النوع من اللحوم عشان هتعميك

منذ 2 اسابيع
June 17, 2022, 9:44 pm
دراسة استرالية غريبة تحذر من تناول هذا النوع من اللحوم عشان هتعميك

google-news google-news google-news

احذر تناول هذا النوع من اللحوم

حذرت دراسة أسترالية من تناول اللحوم النيئة أو الغير مطهية جيدًا لأنها قد تسبب مشاكل في القدرة على الرؤية.

واكدت الدراسة ، التي نشرتها صحيفة The Times of India ، أنه في حين أن اللحوم هي بالتأكيد أفضل مصدر للبروتين في الجسم ، إلا أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية عند تناولها بشكل غير صحيح.

www.christian-dogma.com

وأفاد باحثون من جامعة فليندرز الأسترالية أن جودة اللحوم ووقت الطهي عاملان مهمان يجب على أي شخص يأكل اللحوم الانتباه لهما.

توكسوبلازما جوندي

وأضاف الباحثون أن اللحوم النيئة يمكن أن تحمل مرض التوكسوبلازما جوندي التي يمكن أن تسبب العمى.

ووجدت الدراسة أن تندب الشبكية الناتج عن هذا الطفيل يظهر في 1 من كل 150 شخصًا في أستراليا.

قام فريق البحث بتحليل صور شبكية العين لأكثر من 5000 مشارك في غرب أستراليا ووجدوا أن واحدًا من بين 149 شخصًا مصاب بداء المقوسات العيني أو التوكسوبلازما جوندي.

الالتهابات التي تسببها التوكسوبلازما تؤثر بشكل كبيرعلى رؤية الناس. تنتقل هذه الطفيليات أيضًا من الأم الحامل إلى الطفل.

تشمل الأعراض الشائعة للعدوى الطفيلية الحمى وتورم الغدد وآلام العضلات والصداع وتورم العينين وتضخم الكبد أو الطحال في الحالات الشديدة ، يمكن أن تهاجم أعضاء الجسم الرئيسية.

طفيليات أخرى في اللحوم النيئة

تنتقل طفيليات Trichinella إلى البشر عند تناول اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدًا.

يمكن أيضًا أن تنتقل الديدان الشريطية من لحم البقر إلى الانسان إذا تم تناولها نيئة. من بين قائمة الطفيليات أيضًا الإشريكية القولونية والجيارديا والديدان المفلطحة والديدان الدبوسية والإسكاريس عند تناول اللحوم غير المطبوخة جيدًا.

تحذيرات مهمة

لطالما حذرت الهيئات والمنظمات الصحية من تناول اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدًا ، لأنها غالبًا ما تحمل البكتيريا الضارة مثل السالمونيلا والليستريا والكامبيلوباكتر والإشريكية القولونية ، والتي من المعروف أنها تسبب التسمم الغذائي.

على الرغم من الادعاء بأن اللحوم النيئة توفر العديد من الإنزيمات التي تتحلل أثناء الطهي ، إلا أن العيوب المرتبطة بتناول اللحوم النيئة تفوق المزايا.

منع المخاطر البكتيرية

أفضل طريقة لتجنب الإصابة بمسببات الأمراض هي الحصول على اللحوم الطازجة وتنظيفها بشكل صحيح وطهيها جيدًا.

على الرغم من أن البعض يحب اللحوم شبه المطبوخة ، إلا أنه يجب عليهم تجنب المخاطر الميكروبية ، والتي تنطوي على مخاطر أكبر لانتقالها إلى البشر والحيوانات الأخرى أيضًا ، من خلال تناول اللحوم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play