دراسة جديدة تحذر من تناول تلك المشرروبات يوميا لانها تسبب مرض سرطان الكبد

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 7:54 am
تبليغ
دراسة جديدة تحذر من تناول تلك المشرروبات يوميا لانها تسبب مرض سرطان الكبد

google-news google-news google-news

المشروبات الغازية والسكرية وسرطان الكبد

وجدت الأبحاث المقدمة في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكيه الغذئية NUTRITION 2022 LIVE ONLINE أن تناول مشروب سكري واحد على الأقل يوميًا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد.

نظر باحثون من عدة مؤسسات ، بما في ذلك مدرسة هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة ، في بيانات 90504 امرأة بعد سن اليأس ، تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا ، على مدى ما يقرب من 19 سنه من المتابعة ، لمعرفة ما إذا كان هناك علاقة بين استهلاك المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة وخطر الاصابة بسرطان الكبد.

www.christian-dogma.com

ووجدوا أن النساء اللائي يشربن مشروبًا سكريًا واحدًا على الأقل يوميًا معرضات لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 73٪ مقارنة بالنساء اللائي شربن ثلاثة مشروبات سكرية أو أقل في الشهر.

يعتبر سرطان الكبد هو سادس أكثر أشكال السرطان شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، وفقًا للصندوق العالمي لأبحاث السرطان على المستوى الدولي.

وتشير الدلائل إلى أن عادات الشرب الأخرى قد تؤثر على مخاطر الإصابة بسرطان الكبد ، مثل استهلاك الكحول المرتبط بمخاطر أعلى ، والقهوة ، والتي ترتبط بانخفاض المخاطر.

وفقًا لـ لونغ غانغ تشاو ، المؤلف الرئيسي للدراسة وطالب الدكتوراه في جامعة ساوث كارولينا ، تشير نتائج الدراسة إلى أن تقليل المشروبات السكرية قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد ، إذا أكدت المزيد من الأبحاث الارتباط.

وقال في بيان صحفى له ان استبدال المشروبات السكرية بالمية والقهوة أو الشاي غير المحلى يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الكبد .افترض الباحثون أن المشروبات السكرية قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بسبب الآثار الجانبية للسكر ، وأن تناول الكثير من السكر قد يجعل الناس أقل حساسية للأنسولين ، وهو الهرمون الذي يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

www.christian-dogma.com

وفقًا للباحثين ، فإن تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن ، مما يزيد من خطر تراكم الدهون حول الكبد. يمكن أن يؤثر هذان العاملان على صحة الكبد ويرتبطان بشدة بمخاطر الإصابة بالسرطان.

وكتب الباحثون ، مشيرين إلى أن الدراسة محدودة من حيث أنها رصدية ، فمن غير الواضح ما إذا كان الرابط قد يكون صحيحًا بالنسبة للمجموعات السكانية الأخرى مثل الرجال والنساء الأصغر سنًا.

وصرح تشاو في العرض التقديمي إنه بالنظر إلى أن بعض الأدلة تشير إلى أن الناس يحافظون على عادات المشروبات السكرية أو يزيدون من تناولهم ، فإن فهم المخاطر فهذا من الممكن ان يساعد الناس على ان يتخذوا قرارات صحية بشأن خيارات المشروبات التى يتناولوها يوميا اليومية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play