بشرة خير لمرضى سرطان الجلد اعرف ما اكتشفه الاطباء سيقضى عليه نهائيا

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 8:41 pm
تبليغ
بشرة خير لمرضى سرطان الجلد اعرف ما اكتشفه الاطباء سيقضى عليه نهائيا

google-news google-news google-news

بشرى لمرضى سرطان الجلد

تعمل معظم عقاقير سرطان الجلد على تنشيط الجهاز المناعي ، عن طريق تحفيز الخلايا التائية ، بحيث يمكنها الحد من الأورام ، ولكن عندما يتم تنشيط هذه الخلايا لفترة طويلة ، فإنها يمكن أن تتأكل أو تتوقف عن العمل.

في هذا السياق ، خلصت دراسة جديدة ، أجراها علماء في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا الامريكية، إلى أن نوعًا آخر من الخلايا المناعية يمكن أن يحل مكان الخلايا التائية التى تتاكل بفعل الأدوية.

حدد مؤلفو الدراسة استراتيجية دوائية فريدة يمكنها تنشيط هذه الخلايا ، وأجروا تجارب على بعض الحيوانات ، لكن حتى الآن لم يتم اختبارها على البشر ، بحسب الدراسة المنشورة على موقع الشرق الأوسط .

www.christian-dogma.com

استندت الدراسة إلى حقيقة معروفة ، وانطلقت من اساسها، وهي أن فئة من البروتينات تسمى حارس الجينوم ، p53 ، وتتمثل مهمتها في الحد من تطور الورم ، عن طريق إنتاج بروتين (MDM) .

بناءً على هذه الحقيقة العلمية ، حاول بعض العلماء تصنيع الأدوية التي تستهدف هذه البروتينات ، لكنهم وجدوا أنها تميل إلى أن تكون سامة. أجرى العلماء من الدراسة المذكورة سابقًا في العدد الأخير من دورية Cancer Immunology ووجدوا أن هناك نوعين من البروتينات الأخرى ، وهما (AKT) و (WEE1) ، ويعملان مع بروتين MDM لمنع نشاط حارس الجينوم الذي يستدعي الخلايا السرطانية ، لذلك حددوا طريقة لصنع دواء غير سام لاستهداف هذين البروتينين ، اللذين يتم إفرازهما بشكل مفرط في 80٪ من أورام سرطان الجلد.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play