تفاصيل رفض دعوى تطليق زوجة مسيحية بعد إسلام زوجها

منذ 2 اسابيع
2022-06-19T11:54:00+0200
تبليغ
تفاصيل رفض دعوى تطليق زوجة مسيحية بعد إسلام زوجها

قال المحامي نجيب جبرائيل ، إن دفاع امرأة كشف تفاصيل مثيرة في حادثة غريبة من نوعها ، بعد أن رفضت محكمة الأسرة بسوهاج قضية سيدة مسيحية طلبت الطلاق لأن زوجها أسلم ، موضحا أن إسلام الزوج لم يكن كذلك. سبب لتطليق الزوجة المسيحية.

وأضاف جبرائيل ، في تصريحات خاصة ، أن هناك قانونًا ينص على حق الزوج أو الزوجة النصراني في طلب الطلاق من زوجها إذا غير دينه ، وبالفعل هذا ما اتخذته الزوجة لأنها رفعت دعوى. دعوى الطلاق على زوجها بعد أن غير دينه إلى الإسلام ، لأنها لا تريد العيش معه.

www.christian-dogma.com

نجيب جبرائيل

وأوضح جبرائيل أن الزوجة طلبت الطلاق من زوجها بعد خروجه عن الدين المسيحي بسبب اختلاف الدين ، لكن المحكمة رفضت الطلاق بناء على الشريعة الإسلامية ، موضحا أنه طلب من المحكمة تطبيق المادة 51 من القانون. لائحة الأقباط الأرثوذكس. في وقت الزواج الذي تم أمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، كان الطرفان ، الطالب والمدعى عليه ، ينتميان إلى تلك الطائفة ، وكان مجلس الطائفة القبطية الأرثوذكسية مختصًا في ذلك الوقت بالفصل في الدعوى القضائية. الانفصال والنفقة.

وأشار جبرائيل إلى أن هذا الحكم غلب الشريعة الإسلامية على الأنظمة والقوانين ، وأن هذا الحكم يجبر الزوجة على العيش مع زوجها ولا تريده أن يعيش معه ، موضحًا أنه إذا كان الزوج هو من رفع الدعوى ، يجوز له تطبيق الشريعة الإسلامية ، لكن الزوجة التي ترفع الدعوى يمكنها تطليق زوجها.

الدين المسيحي

وأضاف جبرائيل أنه سيستأنف هذا الحكم ويستأنف عليه ، لعدم سريان اللوائح والقوانين عليه ، لافتاً إلى أنه سيذكر حالات الطلاق السابقة في هذه الحالة ، وسيقدمها أثناء استئنافه ضد الحكم ، منذ ذلك الحين. حدد الدين المسيحي الطلاق في حالتين فقط ، وهما الزنا والاختلاف في الدين أحد الزوجين.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play