زيادة اسعار جبن جرين لاند

منذ 2 اسابيع
June 19, 2022, 12:29 pm
تبليغ
زيادة اسعار جبن جرين لاند

google-news google-news google-news

زادت اسعار جبن مجموعة جرين لاند للصناعات الغذائية، بين 2 و4 جنيهات خلال الأشهر الأخيرة في الأسواق المحلية وذلك بالتزامن مع زيادة أسعار مستلزمات الإنتاج.

سعر جبن جرين لاند

وكشف حازم المنوفي إن أسعار منتجات الألبان ارتفعت خلال الأشهر الماضية في الأسواق المحلية بالتزامن مع زيادة أسعار باقي المواد الغذائية في مصر وعالميًا.

وأضاف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية حازم المنوفي في تصريحات صحفيه أن سعر عبوة جبنة جرين لاند فيا قشطة، ارتفع بين 2 و4 جنيهات، لتسجل في السوق المحلي بين 18 جنيها وحتى 20 جنيها، بدلا من 16 جنيها.

وأشارعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن زيادة أسعار منتجات الألبان جاء بالتزامن مع ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وخصوصا اللبن البودرة.

كما زاد سعر جبنة جرين لاند فيتا قشطة من مستوى 12 جنيه في مارس لمستوى 16 جنيه في مايو ثم لمستوى 20 جنيه في يونيو الحالي في الأسعار المعلنة بالمحلات التجارية الكبرى

ووفق شعبة الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، فإن أسعار منتجات الألبان وخاصة الجبن شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح بين 30 و70%.

ووفقا لـ بيان سابق للشعبة فإن ارتفاع الأسعار يرجع إلى ارتفاع تكلفة المكون الأساسي في صناعة الجبن المعلب الفيتا والجبن الأبيض الطري وهو اللبن البودرة الذي زاد بعدما أصدرت إندونيسيا قرار بوقف تصديره وهي تنتج نحو 70% من إنتاج العالم.

وصعدت أسعار الجبن الشيدر إلى 170 جنيها للكيلو في مايو الماضي، مقابل 110 جنيهات للكيلو قبل الزيادة، بسبب ارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعارها عالميا لأن أغلب هذه الأصناف مستوردة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play