مشروبات لمرضي السكر في فصل الصيف

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 8:13 am
مشروبات لمرضي السكر في فصل الصيف
كتب

google-news google-news google-news

مرضي السكر

مرض السكري هو اضطراب استقلابي مزمن يحدث عندما يكون البنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل فعال. يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم مع مرور الوقت إلى حدوث أضرار خطيرة للعديد من أجهزة الجسم وخاصة الأعصاب والأوعية الدموية ، ويجب على مرضى السكر الاهتمام بتناول هذه المشروبات خاصة في فصل الصيف.

الماء الماء يعتبر من المشروبات التي لا يجب أن يستغنى عنها مريض السكر لأنها لا تزيد معدلات السكر في الدم، وتحمي الجسم من الجفاف. اللبن الخالي من الدسم اللبن يحتوي على المعادن والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان . عصائر الخضروات عصائر الخضراوات تعد من المشروبات الجيدة لمرضى السكر بدلاً من عصائر الفواكه المليئة بالسكر، لانها تحتوي علي الألياف. عصير اللليمون بدون السكر عصير الليمون يتميز باحتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات و هذا مناسب لمرضى السكري بشرط عدم إضافة السكر إليه، و يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية بسبب احتوائه على فيتامين سي .

اقرا ايضا:

الأبحاث تكشف أن الأشخاص المصابين بالسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر .

وقال العلماء إن الترويج لأنماط الحياة الصحية في وقت مبكر من الحياة يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر.

يرتبط مرض السكري من النوع 2 ، وهو الشكل المرتبط بالسمنة ، أيضًا بتصلب الشرايين وفشل القلبعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play