بأمر من الحكومة حظر بيع شقق المشروعات الجديدة إلا بهذه الحالة

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 2:05 pm
تبليغ
بأمر من الحكومة حظر بيع شقق المشروعات الجديدة إلا بهذه الحالة
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

رئيس الوزراء د. أصدر مصطفى مدبولي قراراً يقضي بإلزام سلطات الدولة بتضمين ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري لضمان حقوق المشترين في مستندات طرح مشروعات التطوير العقاري ، وإدراجها في ملاحق العقود. اختتمت مع مطوري العقارات.

نص القرار في المادة (3) على عدم جواز الإعلان عن بيع الوحدات في أي مشروع قبل الحصول على القرار الوزاري بالموافقة على المخطط العام وكذلك القرار الوزاري التفصيلي للمرحلة المراد إعلانها ، ولا يجوز الإعلان عنه. يجوز الإعلان عن مرحلة جديدة إلا بعد التأكد من الالتزام بالجدول الزمني المعتمد للمرحلة. أعلن سابقا.

شقق المشروعات

www.christian-dogma.com

ألزم القرار المطور العقاري بإيداع مبلغ من المال في الحساب المصرفي للمشروع / المرحلة ، تتناسب قيمته مع مساحة المشروع / المرحلة ، أو الجزء المطلوب طرحه. تخفيض السعر. او خطاب ضمان بنكي ويتم تحديده محسوبة على اساس تكلفة بناء المرحلة حسب مساحة المشروع / المرحلة الجزء المراد طرحه للبيع حسب ما ورد في جدول المناطق مع التعاريف مع هذه الضوابط ، مما يشير إلى أن مساحة المشروع / أو المرحلة / أو جزء من المرحلة ، إما أنها منطقة محدودة ، لذلك تكون النسبة 20٪ ، أو مساحة صغيرة بنسبة 15٪ ، مساحة متوسطة بنسبة 10٪ ، مساحة كبيرة بنسبة 5٪ ، أو مساحة قصوى بنسبة 3٪.

التطوير العقاري

كما نصت قواعد الإعلان عن بيع الوحدات على أنه بعد تقديم المطور الدليل على توفر الغطاء المالي اللازم للمرحلة / الجزء المراد بيعه في الحساب المصرفي للمشروع ، وإيداع المبالغ المتعلقة بالمرحلة ، يكون المطور هو مصرح لها بعرض المرحلة المراد بيعها مع الالتزام بالجدول الزمني المعتمد. يجب على المطور تقديم تقرير مالي نصف سنوي إلى سلطة الدولة معتمد من مدقق حسابات الشركة ، مع وضع المبالغ المحصلة من المشترين ، ووضع الصرف على المرحلة ، وتسليمه خلال 45 يومًا من الانتهاء. من نصف السنة المالية للمراجعة من قبل سلطة الدولة ، ويلتزم المطور العقاري أيضًا بالاحتفاظ باحتياطي 5٪ أو خطاب بنكي من إجمالي التحصيلات في الحساب المصرفي لكل مرحلة لتلبية المبالغ المستردة. يتم خصم المبالغ المستردة من هذا الاحتياطي ، ويتم خصم المبالغ المخصصة للاحتياطي بما يتناسب مع تسليم الوحدات التي يخصص لها هذا الاحتياطي وفقًا لشهادة المدقق الصادرة بخصوص الوحدات المسلمة ، ويتم تحرير ما تبقى من هذا الاحتياطي. بعد الانتهاء من مرحلة التسليم.

www.christian-dogma.com

وفقًا للقواعد ، يجب أن يكون مدقق حسابات المطور العقاري مسجلاً في سجل مراقبي الحسابات لدى البنك المركزي المصري ، أو هيئة الرقابة المالية ، ويجوز للمطور زيادة النسبة المعروضة للبيع خلال المرحلة التي يصرح فيها بذلك. البيع ، بحد أقصى 50٪ من العرض ، بشرط الالتزام بجميع القيود. المادة (2-1) خلال 30 يومًا ، بشرط ألا يكون تجديد الحساب من المبيعات المعروضة للبيع.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play