تعرف علي فوائد اليانسون

منذ 1 اسابيع
2022-06-21T03:31:00+0200
تبليغ
تعرف علي فوائد اليانسون
كتب

اليانسون

اليانسون دواء عشبي مفيد يستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل اضطراب المعدة والغازات واضطرابات الجهاز التنفسي مثل السعال ونزلات البرد والربو وتراكم البلغم.

يدخل اليانسون الصناعة الغذائية لما له من نكهة خاصة ، وتستخدم بذور اليانسون وزيت اليانسون بشكل عام في صناعة المستحضرات الصيدلانية ، لاحتوائهما على مركبات نباتية فعالة ، بعضها له تأثير مشابه لتأثير هرمون الاستروجين في الجسم ، وبعضها تساعد في تقليل الالتهاب والتورم في الجسم.

فوائد اليانسون للسعاليساعد شرب اليانسون في علاج السعال لأن زيت اليانسون يحتوي على مادة الأنثول وهذا المركب عند دخوله الجسم يعمل كالتالي:

يحيد تأثير السيتوكينات والضامة والعدلات التي تسبب الالتهاب والحساسية والسعال ، ويساعد في علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن.تسهيل خروج الإفرازات من الجسم وتقليل ظهور السعال.مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات ومضاد للميكروبات مما يقلل من حدوث السعال الذي يحدث لطرد هذه الكائنات الدقيقة.

فوائد اليانسون للصدريقدم اليانسون العديد من الفوائد للصدر ، حيث أنه يستخدم للمساعدة في علاج الربو (بالإنجليزية: Asthma) ، ولكن يجب تناول كمية كبيرة منه واستمرارها لبعض الوقت لملاحظة النتيجة المرجوة ، كما أنه يساعد في العلاج. ، وكذلك العلاجات الأخرى

فوائد اليانسون للحلق

يساعد الأنثول الموجود في زيت اليانسون المتطاير على حماية الطبقة المخاطية المبطنة للبلعوم في الحلق ، مما يقلل التشنجات والألم الناجم عن السعال

فوائد اليانسون للبلغم

يساعد اليانسون على زيادة إنتاج المخاط من الخلايا الظهارية المبطنة للممرات الهوائية في القصبة الهوائية والشعب الهوائية ، مما يعمل على حماية الطبقة المخاطية المبطنة للممرات الهوائية ويسبب تكوين المخاط. مقشع عن طريق تقليل ارتباط المخاط بالطبقة المخاطية المبطنة للممرات الهوائية وإخراجها من خلال السعال المنتج.

ينشط الهضم ويمنع الإمساك.

تقليل أعراض الالتهابات.

بما في ذلك التهاب المفاصل والنقرس.

دعم جهاز المناعة للقضاء على الميكروبات المسببة للأمراض

.تقليل اضطرابات الجهاز التنفسي.

يساعد على إنتاج الحليب للأمهات المرضعات.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play