الاعلان عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022

منذ 2 اسابيع
June 21, 2022, 1:22 pm
الاعلان عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

ستتجه أنظار العالم يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 إلى قطر لمتابعة مونديال 22 ، والتي ستستمر حتى 18 ديسمبر 2022.

في عام 2010 ، فازت قطر بحق تنظيم كأس العالم بعد تصويت نظمته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، والتي تضم 22 عضوًا ، حيث تفوق العرض القطري على العروض المقدمة من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان. واستراليا.

قطر هي الدولة العربية الأولى التي تنظم المونديال ، وقد اتُهمت بدفع 3.7 مليون دولار في شكل رشاوى لمسؤولي الفيفا من أجل ضمان فوزها في تنظيم البطولة ، لكنها برأت من التهم بعد عامين من التحقيق.\

www.christian-dogma.com

بطولة كأس العالم

أعلن جوزيف سيب بلاتر ، رئيس FIFA آنذاك ، عن دعمه لمسعى قطر لتنظيم كأس العالم ، لكنه أضاف بعد ذلك أن FIFA ربما يكون قد اتخذ القرار الخاطئ.

ويم محاكمة بلاتر حاليا فى سويسرا بتهم الاحتيال والاختلاس وتهم فساد اخرى.

ومن المنتظر أن تكون المباراة الأولى في المونديال بين السنغال وهولندا يوم الاثنين 21 نوفمبر على ملعب الثمامة الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مصر.

المباراة الأولى

بينما تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر على ملعب لوسيل ، والتي ستصادف أيضًا اليوم الوطني لدولة قطر.

ومن المعروف أن مونديال البطولة سيقام في الصيف بين يونيو ويوليو لكن نسخة 2022 في قطر ستكون استثنائية حيث ستقام في الشتاء وستزود ملاعب البطولة بأنظمة التكييف.

www.christian-dogma.com

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة البطولة في الشتاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر ، حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة في الصيف في قطر بين 35 و 45 درجة مئوية ، في حين يتراوح متوسط درجات الحرارة في ديسمبر ونوفمبر من 16 إلى 25 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يشارك 32 فريقًا من مختلف قارات العالم في كأس العالم المقبلة




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play