مع اقتراب عيد الاضحى انخفاض سعر اللحوم 25 فى المية

منذ 2 اسابيع
June 21, 2022, 6:00 pm
مع اقتراب عيد الاضحى انخفاض سعر اللحوم 25 فى المية

google-news google-news google-news

اسعار اللحوم فى عيد الاضحى

يستعد جميع المواطنين لشراء اللحوم قبيل عيد الأضحى خلال الأيام القليلة المقبلة ، وبعضهم يطرح عددًا من التساؤلات حول ما إذا كانت العقوبات مفروضة على بعض التجار عديمي الضمير الذين يستغلون هذه المناسبات. لرفع أسعار السلع والمنتجات ، وهل ستنخفض أسعار اللحوم بالتزامن مع أضاحي العيد.

www.christian-dogma.com

عقوبة رفع الأسعار

كما ان قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 ينص على عقوبات تصل إلى السجن وغرامة على الغش في المعاملات التجارية ، حيث نصت المادة (345) على أن الأشخاص الذين تسببوا في ارتفاع أو خفض أسعار المحاصيل أو البضائع أو المكافآت أو السندات المالية على استعداد لاستبدالها بما يتجاوز القيمة المقررة لها في المعاملات ، عن طريق نشر أخبار أو إعلانات كاذبة أو افترائية بين الناس بإعطائها للبائع سعرًا أعلى مما طلبه ، أو بالتواطؤ مع التجار المشهورين الذين يمتلكون نوعًا ما. سلعة أو حبوب من خلال عدم بيعها على الإطلاق ، أو حظر بيعها بسعر أقل من السعر المتفق عليه بينهما ، أو بأي طريقة احتيالية أخرى فيعاقبون بالحبس مدة أقصاها سنة واحدة. وغرامة لا تزيد على 500 جنيه أو احدى هاتين العقوبتين فقط.

عقوبة احتكار السلع

كما ان ايضا المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 تنص على أنه يحظر حبس المنتجات الاستراتيجية المعدة للبيع من التداول بإخفائها وعدم عرضها للبيع والامتناع عن بيعها أو بأي طريقة أخرى ، و يتم اتخاذ قرار حازم لتحديد المنتجات الاستراتيجية لفترة زمنية محددة. وضوابط نشرها والجهة المختصة للقيام بذلك. يجب أن ينشر القرار في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار ، ويلزم حائزها لغير الاستعمال الشخصي - بإخطار السلطة المختصة بالبضائع التي خزنها وكمياتها.

المادة 71 من قانون حماية المستهلك تنص على أن الحبس لا تقل مدته عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر ،كل من يخالف ينتهك المادة 8 من هذا القانون .

خصم 25٪ على أسعار اللحوم غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه عقوبة زيادة سعر السلع واحتكارها.

خصومات تصل إلى 25٪ على الأضاحي

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والدواجن بوزارة الزراعة ، إن وزير الزراعة ترأس اجتماع اللجنة المسؤولة عن توافر اللحوم ، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. ناقش من خلاله أبحاث السوق واحتياجاته.

وأضاف سليمان أن الوزارة تقدم لحوم الأضاحي بمنافذها المختلفة وبأسعار تنافسية مميزة ، موضحا أن أسعار الوزارة متوازنة للغاية ، وأن سعر كيلو لحم البقر يصل إلى 72 جنيها ، وسعر كيلو لحم الجاموس 64 جنيها. وسعر كيلو لحم الضأن والماعز 75 جنيها للوزن الحي.

وأوضح سليمان أن أسعار اللحوم المذبوحة في المحلات تتراوح بين 150 و 175 جنيها ، موضحا أن هذه الأسعار تشمل خصومات تصل إلى 25٪.

وأشار سليمان إلى أن وزارة الزراعة تقوم بتوريد اللحوم بشكل كامل في منافذ بيعها ، وهناك متابعة من الوزارة لتكثيف المتابعة قبل حلول موسم عيد الأضحى.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play