خبراء الصحة يحذرون من الهاتف المحمول للأطفال فى هذا العمر

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 3:54 am
تبليغ
خبراء الصحة يحذرون من الهاتف المحمول للأطفال فى هذا العمر

google-news google-news google-news

خبراء الصحة يحذرون من الهاتف المحمول للأطفال فى هذا العمر

حذر العلماء من خطورة الهاتف المحمول على صحة الأطفال و تحديدا من عمر سنتان الى خمس سنوات لأنها فترة حاسمة للغاية مشيرين إلى أن هذا يحدث عندما يحدث التعلم الرئيسى ويزداد نمو الدماغ بشكل كبير وسريع للغاية.

وفى خلال هذا الوقت، إذا كان الأطفال عالقين في التواصل من جانب واحد فمشاكل النمو العقلية تبدأ حيث يتم إعاقة كل من القدرات على التعلم و مهارات الاتصال.

بصرف النظر عن ذلك، أشار إلى أن الأطفال يتم تحفيزهم بشدة بسبب الهواتف ويحتاجون فقط إلى ترفيه على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع ثم يصبحون غاضبين للغاية ويرغبون في فعل الأشياء بطريقة معينة وعدم محاولة ذلك تغيير على الإطلاق

www.christian-dogma.com

يمكن للطفل البالغ من العمر خمس سنوات تعلم ما يصل إلى 35 لغة جديدة ومع ذلك ذكر أنه تم قمع هذا بشكل كبير من خلال وقت الشاشة فى اتجاه واحد.

وأضاف العلماء إذا تم تعليم الطفل بالشكل الصحيح ، فإن تعلم 35 لغة ليس من الصعب على الطفل التعامل معها

ونقلاً عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال التى توصى بعدم تعرض الاطفال للهاتف المحمول ولو مرة واحدة قبل 18 شهر ومع ذلك إنه سيكون من الأفضل عدم تعرض الطفل لأى شاشة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

بشكل عام، قال إن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات يمكنهم قضاء بعض الوقت أمام الشاشة من خلال تحديد مدة 45 دقيقة على ساعة واحدة فى اليوم.

ومع ذلك حذر من أنه يجب أن يراقب الآباء لأن بعض الرسوم تحتوي على لغات بذيئة.

www.christian-dogma.com

ولكن هناك بدائل من إعطاء الهواتف المحمولة للاطفال كما أوصى الأطباء قم بإعطاء الأطفال الألعاب والمكعبات وسيارات اللعب وأدوات التعلم التي يمكنهم استكشافها.

وقال العلماء دعهم يكسرونها ويستكشفون ما بداخلها مضيف أن الأطفال يهدفون إلى كسر وإفساد الأشياء و ألعابهم

كما اقترح منح الأطفال وقت للتفكير واستكشاف خيالهم من خلال تزويدهم بالألوان والرسوم الهزلية وللأطفال الأكبر سنًا اعطهم الكتب الجيدة لقراءتها و بهذه الطريقة، ذكر أن الأطفال سوف يتطورون بشكل أفضل.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play