ما هو الحزام الناري و طريق علاجة

منذ 2 اسابيع
June 22, 2022, 8:34 am
ما هو الحزام الناري و طريق علاجة
كتب

google-news google-news google-news

حزام الناري

هل سمعت من قبل عن القوباء المنطقية؟ هي من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تكون مزعجة لكثير من الناس ، فما الذي يسبب الهربس النطاقي؟ ما هي الأعراض التي تدل على ذلك؟ هل يمكن الشفاء من هذا المرض؟ اقرأ المقال عزيزي القارئ لتجد الأجوبة على هذه الأسئلة.

ما هو خاتم النار؟ القوباء المنطقية هي عدوى فيروسية تسبب طفح جلدي مؤلم ، على الرغم من أنه يمكن أن يحدث في أي مكان في الجسم ، إلا أنه غالبًا ما يظهر على شكل مجموعة واحدة من البثور تلتف حول الجانب الأيسر أو الأيمن من الجذع. يحدث القوباء المنطقية بسبب فيروس الهربس ، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. بعد إصابتك بجدري الماء ، يظل الفيروس كامنًا في الأنسجة العصبية بالقرب من النخاع الشوكي والدماغ. بعد سنوات ، يمكن للفيروس أن ينشط.

على الرغم من أن القوباء المنطقية ليست مرضًا مميتًا ، إلا أنها قد تكون مؤلمة جدًا ، ويمكن أن تساعد اللقاحات في تقليل خطر الإصابة بالمرض ، بينما يمكن أن يساعد العلاج المبكر في تقصير الإصابة بالهربس النطاقي وتقليل خطر حدوث مضاعفات.

أسباب القوباء المنطقية فيروس الهربس هو سبب المرض الأساسي للقوباء المنطقية كما ذكرنا ، وهو نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء. و أي شخص أصيب بالجدري المائي يمكن أن يصاب بالهربس النطاقي. بعد التعافي من جدري الماء ، يمكن للفيروس أن يدخل الجهاز العصبي ويكذب نائمة لسنوات. في النهاية ، قد يعيد تنشيطه ويسافر عبر المسارات العصبية إلى القوباء المنطقية المنتجة للجلد ، ولكن ليس كل من أصيب بجدري الماء سيصاب بالهربس النطاقي.

أعراض القوباء المنطقية:

ألم أو حرقة أو تنميل أو وخز. حنان طفح جلدي أحمر يبدأ بعد بضعة أيام من الألم. بثور مملوءة بالسوائل تنفتح وتشكل قشرة. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من: الحمى هي أحد أعراض الهربس النطاقي. صداع الراس. حساسية للضوء. متعب.

علاج القوباء المنطقية بعد معرفة أسباب القوباء المنطقية ، يتساءل الكثير من الناس عن العلاج. لا يوجد علاج للهربس النطاقي نفسه ، ولكن العلاج الفوري بالأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن يسرع من الشفاء ويقلل من خطر حدوث مضاعفات. تشمل هذه الأدوية ما يلي: فالاسيكلوفير. :

لصقة موضعية كبخاخات (Qutenza). مضادات الاختلاج ، مثل جابابنتين. مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ، مثل أميتريبتيلين. يتم إعطاء عوامل التخدير ، مثل الليدوكائين ، عن طريق كريم أو هلام أو رذاذ أو بشرة. الأدوية التي تحتوي على عوامل مخدرة مثل الكوديين. الحقن بما في ذلك الكورتيكوستيرويدات والتخدير الموضعي. عادة ما يستمر الهربس النطاقي ما بين أسبوعين وستة أسابيع. وقد أصيب به معظم الناس مرة واحدة فقط ، ولكن من الممكن أن يكون لديهم أسبوعين أو أكثر.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play