مصرفيون يكشفوا عن مفاجأة غير متوقعة ستحدث غدا فى البنك المركزي غدا الخميس

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 3:20 pm
تبليغ
مصرفيون يكشفوا عن مفاجأة غير متوقعة ستحدث غدا فى البنك المركزي غدا الخميس
صورة أرشيفية
كتب

google-news google-news google-news

مصرفيون يكشفوا عن مفاجأة غير متوقعة ستحدث غدا فى البنك المركزي غدا الخميس

علمت مواقع صحفية مختلفة ومن مصادر مصرفية فى مصر، بأن البنك المركزي سوف يتجه نحو رفع سعر الفائدة وبمقدار 100 نقطة أساس والتى تعادل 1% وذلك من خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية والتى ستعقد غدًا الخميس 23 يونيو 2022، وذلك سيكون لمواجهة التضخم المستمر في الصعود، وسيكون ايضا تفاديا لآثار رفع البنك الفيدرالي الامريكى لأسعار الفائدة .

www.christian-dogma.com

ما قيمة معدل التضخم في مصر ؟

و قد ارتفع معدل التضخم العام وعلى أساس سنوي، وليصل إلى 15.3%، وفي مقابل 14.9% في أبريل 2022 السابق، وذلك جاء ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وفيما ارتفع التضخم الأساسي ولدي البنك المركزي، وليسجل 13.3% من خلال مايو 2022 الماضي في مقابل 11.9% والذى جاء في شهر أبريل 2022، وعلى أساس سنوي.

ماهى قيمة رفع سعر الفائدة فى البنك الفيدرالي الامريكى ؟

وفى وقت سابق فقد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؛ أسعار الفائدة والتى جاءت و بمقدار75 نقطة أساس وفي 15 يونيو 2022 الجاري، وهي تعد أكبر زيادة له في أكثر من نحو 25 عاما، وحيث سعى إلى وقف ارتفاع التضخم.

و قد يتجاوز معدل التضخم السنوي والذى جاء في المدن بذلك النطاق المستهدف، و الذي وضعه البنك المركزي والى معدل التضخم السنوي وعند مستوى 7% وبزيادة أو نقصان نحو 2% في المتوسط ومن خلال الربع الرابع من عام 2022.

www.christian-dogma.com

كم بلغت نسبة رفع أسعار الفائدة فى البنك المركزي خلال 2022 ؟

و قد قررت لجنة السياسات في البنك المركزي المصري، وفي اجتماعها الأخير والذى جاء فى يوم 19 مايو، الى رفع أسعار الفائدة الرئيسية وبمقدار 200 نقطة أساس وبعد زيادتها وبمقدار 100 نقطة أساس والتى جاؤت وفي مارس من العام الجاري، وليصل قيمة رفع الفائدة الى نسبة 3% وذلك قد جاء و منذ بداية العام الجاري، وبعد قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكى و بشأن رفع سعر الفائدة والتى وصلت الى مقدار 25 نقطة أساس في شهر مارس، و50 نقطة أساس والتى قد جاءت في مايو ونحو 75 نقطة أساس والتى سجلت في يونيو2022 الحالي .

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play