توقعات برفع البنك المركزي لاسعار الفائدة مره اخري غدا الخميس

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 6:07 pm
توقعات برفع البنك المركزي لاسعار الفائدة مره اخري غدا الخميس

google-news google-news google-news

علمت مصادر صحفيه ان هناك توقعات من مصادر مصرفيه ان البنك المركزي يتجه نحو رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطه تعادل 1% خلال اجتماع لجنه السياسات النقديه غدا الخميس الموافق 23 يونيو لعام 2022 وذلك لمواجهه التضخم المستمر في الصعود وتفاديا لاثار رفع البنك الفيدرالي لاسعار الفائدة الامريكيه

التضخم يواصل ارتفاعه في مصر

وارتفع معدل التضخم العام علي اساس سنوي ليصل 15.3 % مقابل 4.9 في ابريل السابق بحسب الجهاز المركزي للتعبئه والاحصاء فيما ارتفع اتضخم الاساسي لدي البنك المركزي ليسجل 13ز3 في مايو الماضي مقابل 11.9 في شهر ابريل علي اساس سنوي

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مؤخرا بمقدار75 نقطة أساس في 15 يونيو الحالي وهي أكبر زيادة له في أكثر 25 عاما، حيث سعى إلى وقف ارتفاع التضخم.

ويتجاوز معدل التضخم السنوي في المدن بذلك النطاق المستهدف، الذي وضعه البنك المركزي لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% بزيادة أو نقصان 2% في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.

البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% خلال 2022 حتى الأن

وقررت لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الاخير الموافق 19 مايو رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 200 نقطة أساس بعد زيادتها بمقدار 100 نقطة أساس في مارس من العام الجاري، ليصل قيمة فع الفائدة الى 3% منذ بداية العام الجاري، وبعد قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، و50 نقطة أساس في مايو ونحو 75 نقطة أساس في يونيو.

وتوقعت رويترز في مسح أجرته مؤخرًا، بشأن رفع قرار البنك المركزي المصري في اجتماعه للشهر الجاري، أن يستمر في مواجهة التضخم المتصاعد برفع سعر الفائدة بنحو 50%، وذلك لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل 6 أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالي، ويكون مُعلنًا على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

وتُعرض على لجنة السياسة النقدية؛ التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وتتضمن تلك الدراسات؛ آخر التطورات المحلية والعالمية، وتُقدر كل المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم، وذلك قبل اتخاذ قرارات.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play