البنك المركزي يفاجئ الجميع بقرارت جديدة يعلنها رسميا غدا الخميس

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 7:42 pm
البنك المركزي يفاجئ الجميع بقرارت جديدة يعلنها رسميا غدا الخميس

google-news google-news google-news

البنك المركزي يفاجئ الجميع بقرارت جديدة يعلنها رسميا غدا الخميس

الخبراء الاقتصاديين يتوقعن اسعار الفائدة والتي سوف تقوم بتحديدها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري وذلك من خلال الاجتماع الذي سوف تعقده يوم غداً الخميس الموافق 23 يونيو 2022 ، حيث جاءت التوقعات كالتالي :

- التوقع الأول

العديد قد يرجح ثبات سعر الفائدة بناءاً علي توقعات البنك المركزي المصري ، وذلك قبل اتخاذ زيادة جديده لسعر الفائده فيما يري البعض الاخر ان البنك المركزي المصري ليس امامه اي مفر من زيادة سعر الفائده لمسايرة الزيادة العالمية عقب الزيادات في الولايات المتحدة.

- التوقع الثاني :

كما توقع محمد اوباشا كبير الاقتصاديين بالمجموعه المالية هيرمس الي تثبيت سعر الفائده وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة اللنقدية بالبنك المركزي المصري يوم غداً الخميس ، حيث فسرا ذلك ان البنك المركزي سوف يتمهل في اعلان قرار زيادة جديده في سعر الفائدة من خلال اجتماعه غدا الخميس ، وذلك انتظاراً لعدة عوامل أهمها التعرف علي تداعيات زيادة سعر الفائدة خلال آخر اجتماع للجنة .

www.christian-dogma.com

تحرك جديد في اسعار البنزين

جدير بالذكر أن اجتماع لجنة تسعير البنزين سوف يتم بداية شهر يوليو المقبل وذلك لتحديد اسعار المنتجات البترولية في ظل الزيادة المضطربة في اسعار النفط العالميه بسعر قد يتعدى المقدر بموازنه العام المالى الحالى .

حيث تعد تلك الامور عوامل سوف تساعد علي التضاخم خلال الفترة المقبلة ، كما اتفق مع ذلك الخبير الاقتصادي هاني ابوالفتوح حول توقعات باتجاه البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة .

www.christian-dogma.com

- سعر الفائدة

حيث اصبح سعر فائدة 0.75 نقطة وما تلاه عن رفع سلسلة من البنوك المركزية في العالم كله مما يشكل ذلك الامر ضغطا دوليا على العملات الأسواق الناشئة ، وذلك للحفاظ على قوة ومرونة الجنيه المصري ولهذا السبب مطلوب رفع سعر الفائدة في اجتماع غدا الخميس .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play