التموين تعلن نبأ هام للمواطنين بشأن السلع التموينية

منذ 1 اسابيع
June 24, 2022, 12:30 am
التموين تعلن نبأ هام للمواطنين بشأن السلع التموينية

google-news google-news google-news

التموين تعلن نبأ هام للمواطنين بشأن السلع التموينية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن توقيع عدة عقود لشراء الزيوت المستوردة والقمح والأرز ، وذلك لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لهذه السلع الاستراتيجية والأساسية.

حيث قالت وزارة التموين ، وفقا لما أفاده المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، صباح اليوم الخميس الموافق 23 يونيو ، أن هذه البضائع سوف تصل إلى البلاد خلال شهري يوليو ، وأغسطس من العام الحالي ، يأتي ذلك مع العلم أن الاحتياطي الاستراتيجي لهذه البضائع هو آمن ويتجاوز 6 أشهر.

www.christian-dogma.com

حقيقة انتشار عبوات الزيت والقمح والأرز غير صالحة :

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، بنفي انتشار عبوات زيت الطعام غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة غياب الرقابة على السوق.

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، عن حقيقة ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن انتشار عبوات زيت طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة غياب الرقابة على السوق.

اتصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، التي نفت الخبر ، مؤكدا أنه لا صحة لانتشار عبوات زيوت الطعام غير الصالحة للاستهلاك البشري نتيجة عدم السيطرة على الأسواق. مؤكدا أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة في الأسواق بما في ذلك النفط آمنة وسليمة وصالحة للاستهلاك. مطابقة لجميع المعايير والمواصفات ، .

شراء الزيوت من الخارج

كما أوضحت وزارة التموين أنه تم إطلاق حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق ومصانع تعبئة الزيت في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لرصد أي مخالفات ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال ضبط أي مخالفة.

تخطط مصر للإبقاء على الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية عند مستويات لا تقل عن 4 أشهر ، رغم أزمة ارتفاع الأسعار العالمية.

أظهرت بيانات خطة مصر للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ، التي قدمها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، أمس ، أن احتياطيات القمح كافية حاليًا لمدة 4 أشهر.

وتشير البيانات إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الاستراتيجية يشمل القمح والزيت والأرز والدواجن واللحوم المجمدة ، ويتم توزيعها وفق هذا الجراف.

- أقرأ ايضا : التموين تمنح مهله 10 ايام لتحديث البيانات

.منحت وزارة التموين والتجارة الداخلية حاملي البطاقة التموينية مهلة 10 أيام لصرف حصصهم من السلع الغذائية لشهر يونيو 2022 ، قبل سقوطهم ، بناءً على مواعيد صرف العرض الشهري المحدد اعتبارًا من بداية كل شهر حتى نهايته لجميع المسجلين في نظام الدعم التمويني. تقع في بداية الشهر الجديد.

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play